الرئيسية » خارجيات » تشكيك بنفي السلطات الأنغولية حظر الإسلام

تشكيك بنفي السلطات الأنغولية حظر الإسلام

j32شكك ممثل الجالية المسلمة في أنغولا في صدقية التصريحات الرسمية التي نفت وجود أي قرار بحظر الإسلام في هذا البلد، وسط أنباء منع المسلمين من ممارسة شعائرهم الدينية تخوفا ممن وصفوا بـ”المتشددين”، مما أدى إلى سيل من الإدانات والاستنكارات من قبل جهات إسلامية.

وقال المسؤول عن الجالية في سوريمو بولاية لوندا سول (شمال)، إدواردو كابيا (65 عاما)  إن “الحكومة تقول شيئا ولكنها على الأرض تعمل خلاف ذلك لأن إغلاق المساجد لا يزال متواصلا”.

وقال كابيا -المسؤول عن الجالية في سوريمو بولاية لوندا سول- “قبل شهرين اضطر مسجدنا إلى إغلاق أبوابه تحت ضغوط السلطات المحلية، ونحن نصلي فرادى في منازلنا”.

وبحسب الجالية المسلمة فإن مساجد أخرى اضطرت إلى إغلاق أبوابها في محافظات عديدة مثل لوندا نورتي ووزاير (شمال) وهوامبو وهويلا وموخيكو (جنوب وشرق).

من جهته قال أنجليكو برناندو دي كوستا (36 عاما) وهو كونغولي مسلم يقيم في العاصمة لواندا “قبل أيام تعرضت إحدى بناتي لمضايقات لدى خروجها لابتياع الخبز بسبب ارتدائها الحجاب”، معربا عن خشيته من أن تسود مشاعر العداء للمسلمين.

وكانت الصحف الأنغولية قد تحدثت عن أن الحكومة حظرت الإسلام وذلك استنادا إلى إعلان وزيرة الثقافة روزا كروز قائمة بأسماء المنظمات الدينية التي رفضت طلبات ترخيصها ومن بينها جمعية تمثل مسلمين.

شاهد أيضاً

547479_e

الشيوخ الأمريكي يُمهّد للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مداولات تمهيدا للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *