مقتل ابن شقيقة وزير لبناني من حزب الله في سوريا

j27قُتل ابن شقيق وزير الزراعة اللبناني حسين الحاج حسن، المنتمي إلى حزب الله، والذي يتحدر من قرية حوش النبي في منطقة البقاع، وذلك خلال مشاركته في القتال من ضمن مجموعات الحزب في سوريا إلى جانب قوات النظام، بحسب ما ذكر سكان بقريته في شرق لبنان.
وقال سكان رفضوا الكشف عن أسمائهم: “قتل علي رضا فؤاد الحاج حسن (22 عاماً)، وهو ابن شقيق الوزير حسين الحاج حسن” الأربعاء في القلمون شمال دمشق.
وأشاروا الى أن 3 مقاتلين آخرين من رفاقه في الحزب قضوا في المعركة نفسها. ولم يتم نقل جثثهم بعد الى لبنان.
ويشارك حزب الله، حليف نظام الرئيس بشار الاسد، بآلاف المقاتلين في المعارك في سوريا ضد مجموعات المعارضة المسلحة.
ويعلن حزب الله بشكل منتظم عن تشييع “شهداء” من “المقاومة” سقطوا “أثناء قيامهم بواجبهم الشرعي”، من دون أن يذكر المكان والظرف الذي قتلوا فيه، لكنه يجاهر بقتاله في سوريا في مواجهة “الهجمة الأميركية الصهيونية التكفيرية”، بحسب التعبيرات التي يستخدمها حزب الله في بياناته.
ويثير تدخل حزب الله العسكري في سوريا تشنجات سياسية في لبنان المنقسم بين مؤيد للنظام السوري ومناهض له.
ودعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان مراراً حزب الله الى الانسحاب الفوري من النزاع في سوريا المجاورة لتجنيب لبنان تداعيات أمنية خطيرة.
وبدأت معركة القلمون منذ أكثر من أسبوعين. وهي تضم معاقل عدة لمقاتلي المعارضة. وتمكنت القوات النظامية مدعومة من حزب الله من إحراز تقدم كبير فيها، لاسيما بعد السيطرة على مدينة قارة في 19 نوفمبر.
ومن شأن السيطرة على كل القلمون الحدودية مع لبنان خنق مواقع المقاتلين المعارضين في منطقتي حمص ودمشق، كون المنطقة تعد صلة وصل بين المنطقتين، وبالتالي تشكل ممراً ومقراً للمقاتلين والأسلحة.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات حوثية دون طيار في البحر الأحمر

أ ف ب- أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء، تدمير 4 طائرات دون طيار حوثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض