مظاهرات في المانيا احتجاجا على تسريح عمال

j20

قالت نقابة العمال الالمانية “اي غي ميتال” اليوم ان الاف الموظفين العاملين في الفروع الالمانية لشركة “الفضاء والدفاع الجوية الاوروبية” تظاهروا اليوم احتجاجا على خطط الشركة بتسريح اعداد كبيرة منهم.

وأضافت النقابة في بيان أن الاحتجاجات تأتي بعد يومين من اعلان الشركة نيتها تسريح الاف الموظفين في فروعها الالمانية مؤكدة انها ستطلع في التاسع من ديسمبر المقبل ممثلي الموظفين على تفاصيل خططها التقشفية.

وقالت النقابة ان فرع الشركة في مدينة “ماشينغ”البافارية جنوبي المانيا شهد اليوم مظاهرة شارك في فيها الفا موظف للمطالبة بالحفاظ على اماكن عملهم.

واضافت ان الاحتجاجات لم تقتصر على الفرع البافاري للشركة بل امتدت ايضا الى فروع اخرى في شمال المانيا وومنها فرع (بريميوم ايروتيك) في مدينة (فارل) وكذلك في مدينتي (هامبورغ) و (بريمن).

وكان مدير الشركة توم اندرس قد اعلن مؤخرا ان خطط اعادة هيكلة قطاع الصناعات الدفاعية لا يمكن تنفيذها دون تسريح موظفين الامر الذي سخر منه رئيس مجلس العمال في فرع الشركة في مدينة (ماشينغ) توماس بريتسل اليوم.

وقال بريستل مستغربا ان الارباح التي يحققها العمال للشركة امر ليس مهما بالنسبة لها مشيرا الى ان الشركة تسعى الى المزيد من الارباح على حساب العمال عن طريق تسريح اعداد كبيرة منهم.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض