الرئيسية » منوعات » مجلة “فوربس” تخفض تصنيف بوتين في قائمة الأشخاص الأكثر نفوذا في العالم

مجلة “فوربس” تخفض تصنيف بوتين في قائمة الأشخاص الأكثر نفوذا في العالم

 

خفضت مجلة “فوربس” الأمريكية تصنيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قائمتها للشخصيات الأكثر نفوذا في العالم لعام 2012، وهذا على الرغم من عودته الى منصب الرئاسة في روسيا في مايو/أيار الماضي.

وفي القائمة التي نشرتها المجلة يوم الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الثاني، جاء بوتين في المرتبة الثالثة بعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي وضعتها المجلة أيضا هذا العام الأولى في قائمة النساء الأكثر نفوذا في العالم.

وتجدر الإشارة الى أن بوتين كان، حسب  تصنيف المجلة لعام 2011، الثاني عالميا من حيث النفوذ، على الرغم من أنه كان يشغل آنذاك منصب رئيس الوزراء في روسيا.

وذكرت المجلة إن القائمة السنوية التي تضم 71 شخصية جرى اختيارها “من بين السكان في العالم وعددهم 7.1 مليار شخص تقريبا” بناء على عوامل تتراوح من الثروة إلى التأثير على الساحة العالمية.

ومن بين الأشخصيات العشر الأكثر نفوذا في العالم، كل من  بيل غيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” وبابا الفاتيكان بينيديكتوس السادس عشر وبن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي  والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي والأمين العام الجديد للحزب الشيوعي الصيني شي ‎‫جين بينغ‬ ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وجاء الزعيم الايراني الاعلى آية الله علي خامنئي في المركز الحادي والعشرين في القائمة.

شاهد أيضاً

733170-1

هذا ما قاله المعلم الذي صحح خطأ وزير التعليم السعودي!

لم يدر في خلد المعلم السعودي عبد الخالق خضران الزهراني أن “مزحة” عبر غروب “واتساب” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *