الرئيسية » خارجيات » تسجيل أول 3 اصابات بــ”كورونا” بين الإبل في قطر

تسجيل أول 3 اصابات بــ”كورونا” بين الإبل في قطر

j6

أعلن المجلس الاعلى للصحة القطري عن الكشف بالتعاون مع المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة التابع لوزارة الصحة الهولندية وكلية (ايراسمس) الطبية في هولندا عن أول حالة تفشي مؤكدة مختبريا لفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية بين ثلاث من الابل في قطر.

وقال المجلس الاعلى للصحة القطري في بيان له انه “تم اكتشاف تلك الحالات في حظيرة واحدة على صلة مع حالتين سابقتين مؤكدتين مختبريا بين البشر تم شفاؤهما”.

واوضح انه تم فحص الحالات الثلاث ضمن 14 من الابل اخذت عيناتها بناء على التقصي الوبائي المشترك بين ادارة الصحة العامة بالمجلس الاعلى للصحة وادارة الثروة الحيوانية بوزارة البيئة القطرية.

واشار الى ان الابل ال14 لم تكن تعاني من اعراض مرضية حين اخذت العينات منها وتم عزلها بشكل احترازي لمدة 40 يوما ومازالت في حالة جيدة ولم يظهر عليها اي اعراض مرضية الى اليوم.

يذكر ان ثمرة هذا الاكتشاف تأتي نتيجة الجهود المتواصلة بين المجلس الأعلى للصحة ووزارة البيئة والمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي وكذلك منظمة الصحة العالمية.

ويعتبر هذا المرض حديث الاكتشاف بين الحيوانات ولا يوجد له تعريف عملي حاليا ولا توجد معلومات علمية كافية عن دور الحيوانات في نقل المرض وانتشاره.

شاهد أيضاً

731991-1

البحرية الأميركية: الاحتكاكات الإيرانية تهدد الملاحة الدولية بالخليج

اتهم قادة في البحرية الأميركية إيران بتهديد الملاحة الدولية من خلال الاحتكاك بالسفن الحربية التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *