الرئيسية » أهم الأخبار » لافروف:المطالبة بإقصاء الاسد محاولة لإجهاض “جنيف 2″

لافروف:المطالبة بإقصاء الاسد محاولة لإجهاض “جنيف 2″

z5

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم ان المطالبة بإقصاء الرئيس السوري بشار الاسد عن السلطة تشكل محاولة لإجهاض مؤتمر (جنيف 2) الدولي حول سوريا.

واضاف لافروف في مؤتمر صحافي عقب مباحثات مع وزير خارجية غواتيمالا كاريرا كاسترو انه “لا يجوز الانتظار الى حين توفر شروط نموذجية لعقد مؤتمر جنيف2 حول سوريا لان مثل هذه الشروط لن تتوفر ابدا”.

وقال إن وضع شروط مثل ضرورة الانتظار الى حين حدوث توازن عسكري على الارض او تحديد موعد لإقصاء الاسد عن السلطة وغير ذلك بمثابة “محاولات لإجهاض الجهود الرامية الى عقد مؤتمر دولي حول سوريا”.

واكد وجود اتفاق روسي امريكي بشأن ضرورة عقد المؤتمر الدولي حول سوريا دون شروط مسبقة مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مشاركة جميع اطياف المجتمع السوري في المؤتمر الدولي فيما أعرب عن تفضيله بمشاركة المعارضة السورية بوفد موحد.

ولفت لافروف الى ان ممثلي اغلبية فصائل المعارضة السورية اعربوا عن استعدادهم لإجراء مشاورات في موسكو قبيل انعقاد مؤتمر جنيف 2 مشيرا الى ان الوقت ما زال كافيا امام السوريين لبلورة مواقفهم قبل انعقاد المؤتمر المقرر في 22 يناير المقبل.

واعرب عن اعتقاده بان نجاح المؤتمر سيؤثر جوهريا على الجهود الرامية لمكافحة التطرف في الشرق الاوسط داعيا السوريين إلى التعامل بجدية مع المؤتمر وادراك مسؤولياتهم امام شعبهم وبلدهم.

شاهد أيضاً

img_1271-1.jpg

#السعودية : 166.8 مليار ريال ايرادات السياحة .. سلطان بن فهد : زيادة فرص وظيفية 1.2 مليون لعام 2020 في صناعة السياحية

قال صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *