الرئيسية » محــليــات » جمعية الهلال الاحمر الكويتي تنظم حملة تبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم

جمعية الهلال الاحمر الكويتي تنظم حملة تبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم

 

الكويت: كويت نيوز: نظمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بالتعاون مع بنك الدم حملة للتبرع بالدم في مقر الجمعية لتعزيز روح المشاركة بين شرائح المجتمع لاسيما في دعم بعض الحالات المرضية.
وشهدت الحملة التي أقيمت الليلة الماضية بمقر الجمعية إقبالا كبيرا من المتطوعين والمتطوعات ما اكد مدى الترابط الإنساني والرغبة في المشاركة وتعزيز الجهود التي يستفيد منها المرضى والمصابون في حوادث الطرق وحالات الطوارئ التي قد تسهم قطرة دم في إنقاذ أرواحها.
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس في كلمة القاها بهذه المناسبة ان الحملة تأتي في اطار الاهتمام بالتوعية الصحية ولفت الأنظار الى أهمية التبرع بالدم “كمبادرة إنسانية وأخلاقية” لها نتائج إيجابية على صحة المتبرع.
واضاف البرجس ان التبرع بالدم سيساهم في انقاذ ارواح الكثيرين من ضحايا الطوارئ والحالات المرضية التي تحتاج الى خدمات نقل الدم شاكرا كل المتطوعين الذين تبرعوا بدمائهم من اجل انقاذ ارواح الاخرين.
وذكر ان الجمعية عملت من خلال الحملة على حشد جهود الجمهور للمشاركة والتبرع بالدم والتوعية بأهمية تلك المبادرة وأثرها كسلوك حضاري ذي آثر ونتائج صحية جيدة.
واوضح ان الجمعية تعمل من كونها جمعية “إنسانية تطوعية” تسعى لتنشيط المبادرات التي تسهم في الرقي بالعمل الإنساني والاجتماعي بما يشكل دورا مساندا لجهود الدولة الرسمية في العديد من المجالات.
وقال ان هذه الحملة التي تقام بالتعاون مع بنك الدم الكويتي تأتي تزامنا مع الاحتفال العالمي باليوم العالمي للتطوع مثمنا جهود المتطوعين والمتطوعات الذين هم عصب أنشطة وعمل الجمعية.
واشاد بالمتطوعين الذين يسهم عملهم التطوعي في تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية والوطنية بينهم متمنيا ان تسهم اعمالهم في تقديم صورة متميزة عن الكويت.
واشار البرجس الى ان تكريم المتطوعين والمتطوعات في الجمعية يأتي عرفانا من الجمعية لجهودهم البناءة والمساندة والمساهمة مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية لتقديم كل ما يحتاجون اليه من خدمات الهلال الاحمر الكويتي.
ومن جهتهم ثمن المتطوعون جهود الهلال الاحمر الكويتي في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في الخدمة المجتمعية وحث ابناء الوطن على المشاركة المستمرة في العمل التطوعي الميداني والانساني.
واشادوا بالبرامج التطوعية التي تنفذها الجمعية والتي تبرز وجه الكويت المشرق في العمل الانساني واكسابهم مهارات علمية وعملية في مجال العمل التطوعي وفق افضل المعايير وضمن منهاج معتمد دوليا.

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *