الرئيسية » مجلس الامه » رياض العدساني: القضية الإسكانية مفتعلة والحكومة تريد إزلال المواطن

رياض العدساني: القضية الإسكانية مفتعلة والحكومة تريد إزلال المواطن

n8

كويت نيوز : بدأ النائب رياض العدساني مرافعته باستجوابه الموجه لوزير البلدية والاسكان سالم الأذينة بالتأكيد على أن هناك اخفاق حكومي كبير في معالجة القضية الاسكانية، موضحاً بان قانون الاسكان في عام 2010 جمد والحكومة صدرت قانون جديد بأن الحكومة تتنازل للقطاع الخاص لتبني المساكن لتمنح الاراضي للتجار.

وأضاف العدساني بأن قانون 27 لسنة 2012 سيئ جداً والحكومة تريد ازلال المواطن والقضية الاسكانية هي قضية مفتعلة والحكومة لا تريد حلها.

وقال العدساني بأن هناك 168 ألف قسيمة في هيئة الاسكان والمواطن ينتظر 20 سنة للحصول على السكن، موضحاً بانه لا يوجد تنسيق بين الجهات الحكومية فوزارة الكهرباء خزنت عدادات بـ7 ملايين دينار لم تستغل وهذا هدر في المال العام.

وأضاف العدساني بأن برنامج عمل الحكومة الخاص بالاسكان متهالك وأن الغاء الحكومة للجنة التخطيط في الهيئة العامة للرعايه السكنية كارثة.

وتسائل العدساني “لماذا لم يستدعي رئيس الوزراء مدير عام السكنية بعد استقالته المسببة؟”، و كيف يتم الغاء لجنة التخطيط الاسكانية ثم يعاد تشكيلها هذا هو التخبط.

وأشار العدساني إلى أن الحكومة تريد اهانة الشباب بعدم حل القضية الاسكانية، قائلاً “100 ألف دينار يمنحك منزلاً يطل على البحر في أميركا وفي الكويت لا يكفي لشراء أرض!”.

وقال العدساني بأن ما يحصل في القضية الاسكانية هو عبث حكومي كبير، متسائلا “كيف يقول وزير الدفاع بأنه سيتنازل عن الاراضي التي تحتكرها وزارته شريطة ان تكون الأولوية في الحصول على السكن للعسكريين”، قائلا “دولة الرفاة تحولت الى دولة الوفاة لان المواطن ممكن ان يتوفى ولا يحصل على السكن”.

 

شاهد أيضاً

547108_e

عاشور: أين التحالف العربي ضد الكيان الإسرائيلي المغتصب لفلسطين والقدس؟

أشار النائب صالح عاشور إلى أن هناك تحالف عسكري عربي وإسلامي ضد اليمن وسوريا وداعش، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *