الرئيسية » مجلس الامه » خليل عبد الله: الوزيرة تجاوزت الدستور لعدم تقديمها برنامج عمل الحكومة

خليل عبد الله: الوزيرة تجاوزت الدستور لعدم تقديمها برنامج عمل الحكومة

n5

عقب النائب خليل عبدالله على كلام الوزيرة رولاد دشتي قائلا “الوزيرة تقول ان كلامها ما يجي مع تفكيري ارجوا تقديم الاعتذار حالا ان كانت بقصد الاساءة”، ورد عليه الرئيس الغانم “خذها بحسن نية يا دكتور”.

وأكد عبدالله على أنه ما زال يريد تقديم استجواب نموذجي والوزيرة هي من تعدت على الدستور، موضحا بأن الوزيرة مسؤولة فور تشكيل الحكومة لان تقدم برنامج عمل الحكومة، انت تجاوزتي الدستور، انت اخذتي الفرق بين البرنامج والخطة من تقرير لجنة في مجلس ٨٥، احنا نواب ونعرف تقارير اللجان.. تقولين ان البرنامج لا يتضمن جداول فكيف قدمتم هذا للمجلس الاعلي للتخطيط

وأضاف عبدالله “اسالك من وضع الموقع الالكتروني الذي تتحدثين عنه؟ انت ملزمه بالقانون ان تقدمي تقارير متابعة وتقولين لا يوجد وقت زمني لتقديم التقاريز، لا يا دكتورة ما يصير هذا الامر.. أنا صار لي سنة اصيح في الكويت انه لا يجوز ان نعمل بهذه العشوائية احنا ما شيين سماري!

وقال عبدالله “انا لم احاسبك على التنفيذ وانما انت اختصاصك التنسيق والمتابعة، هذا عبث انتم تعبثون في مستقبل بلد ووطن، يا دكتورة كم تقرير متابعة ارسلتيه لمجلس الامة منذ توليك منصبك اعطيني تاريخاً! من واجبنا ان نسال عن المشاريع، انا أشهد الله اني لست تاجرا، ولا امتلك حتى بقالة مع احترامي للتجار”.

وأضاف عبدالله “الدكتورة تقول أنه من المتوقع ان يتم خلق فرص عمل ل ٧٧ الف مواطن، وهذا ليس التزاما يا اخوان، ماذا عن الاجانب ياد كتورة؟ امرك عجيب، لم تذكري لمرة واحدة دورا للامين العام للامانة العامة للتخطيط ولم تأتي له بذكر؟ هذا دكتور فاضل ونحترمه واوعدك اذا الله اعطانا العمر واذا المجلس استمر سوف اقدم قانونا ينظم عمل الوزير مع القياديين.

ووجه عبدالله كلامه لـ رولا قائلا “تقولين عملتم على ترويج الكويت؟ هذا ليس شغلكم هذا شغل توني بلير الرجل قبض عليه فلوس.

شاهد أيضاً

1280x960

الفضل: «ترهل» في القطاع العام وعزوف عن «الخاص»

قال النائب أحمد الفضل إن «الدولة تعاني الترهل في القطاع العام، وعزوف الشباب الكويتيين عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *