الرئيسية » محــليــات » بلدية الكويت تخاطب وزارة الاوقاف لتوعية المصلين بالمحافظة على النظافة العامة

بلدية الكويت تخاطب وزارة الاوقاف لتوعية المصلين بالمحافظة على النظافة العامة

 

الكويت: كويت نيوز: خاطبت بلدية الكويت وزارة الاوقاف لتوعية المصلين بوجوب المحافظة على النظافة العامة والبيئة وسلامة الأغذية من خلال حث الائمة وخطباء المساجد على توعية المصلين في هذا الجانب.
وقال رئيس قسم التوعية والارشاد بادارة العلاقات العامة بالبلدية فيصل العصيمي في تصريح صحافي ان البلدية حريصة على ايصال الرسالة التوعوية لأكبر شريحة ممكنة بالمجتمع من مبدأ التعاون المشترك بينها وبين الوزارات والمؤسسات الحكومية.
واشار الى ان اللجنة التابعة لقطاع المساجد ومن مبدأ التعاون المشترك قامت باعداد الخطبة ليوم غد الجمعة تحت عنوان (الطهور شطر الايمان) موضحا ان مثل هذه الخطوات ستساهم بالقضاء على الكثير من السلبيات وتوجيهها في طريق الصواب خاصة ان ديننا الحنيف حث على النظافة العامة كما انها مقياس الارتقاء بين الشعوب.
واكد العصيمي ان مثل هذه الحملات التوعوية التي اطلقتها البلدية تحت شعار (حافظ على نظافة الكويت) قد لاقت تجاوبا غير مسبوق من قبل طلبة المدارس والمواطنين والمقيمين من خلال تفاعلهم مع حملة البلدية التي تخللتها توزيع المطبوعات التوعوية وتنظيف المناطق السكنية والمخيمات .
وقال ان الهدف هو توثيق الصلة بين جهاز البلدية والجمهور والتفاعل مع الحملات التوعوية الهادفة التي تنظمها البلدية بين الحين والاخر خاصة وأنها على المدى الأوسع تعنى بحب الوطن وضرورة المحافظة على البيئة مضيفا ان البلدية تقوم بواجبها بشكل مستمر ولا يكتمل هذا الواجب الا بتعاون ابناء الوطن من خلال تقيدهم بعدم رمي المخلفات العشوائية الا في الأماكن المخصصة وتجنب كافة السلبيات التي تؤثر على البيئة الى جانب اتباع ارشادات البلدية في هذا الجانب تحقيقا للمصلحة العامة.

شاهد أيضاً

1280x960

«الأشغال»: تنفيذ توصيات تحقيق غرق «المنقف» لتلافي تكراره

أصدرت وزارة الأشغال قرارا بتنفيذ توصيات لجنة التحقيق الخاصة بحادثة غرق المنقف وتجمع مياه الأمطار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *