الرئيسية » خارجيات » رئيس الوزراء المصري: إعلان الإخوان جماعة إرهابية لا بد أن يأتي من خلال المحاكمات

رئيس الوزراء المصري: إعلان الإخوان جماعة إرهابية لا بد أن يأتي من خلال المحاكمات

n15

اكد رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي انه لا يستطيع ان يصدر قرارا يصف جماعة الاخوان المسلمين بأنها جماعة “ارهابية” إلا من خلال المحاكمات والقانون.

وقال الببلاوي في مداخلة مع احدى القنوات الفضائية المصرية بثتها وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم انه “على المستوى الشخصي والسياسي والفكري يرى ان جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية”.

واضاف ان “تاريخ جماعة الاخوان المسلمين المتراكم يدل على انها استخدمت الارهاب وسيلة للوصول الى اهداف سياسية وهذا هو جوهر الارهاب”.

ولفت الى ان “الحكومة المصرية اعتبرت جماعة الاخوان المسلمين جماعة ليس لها اي وجود طبقا للحكم الصادر من القضاء بأن جماعة الاخوان المسلمين تعد جماعة محظورة واتخذت كافة القرارات القانونية تجاهها”.

واوضح الببلاوي ان مصر “دولة قانون والقانون يجرم ويعرف الارهاب الا ان السلطة التنفيذية (الحكومة) لا تتدخل في ذلك وليس من اختصاصها” مؤكدا ان “الجهة المعنية هي النيابة التي تقدم المتهم للمحاكمة وهو من يدافع عن نفسه والقاضي هو الذي يحكم عليه”.

وحول قانون الولايات المتحدة الذي يتيح لها وصف اي جماعة ب”الارهابية” عندما تتوافر لها شروط معينة قال الببلاوي ان “الحكومة المصرية لا تملك ذلك القانون ولكن لديها قانون واحد هو قانون العقوبات الذي يشرح جريمة الارهاب”.

واكد انه لا يمكن لأي سلطة ادارية في السلطة التنفيذية كوزير العدل او الداخلية او رئيس الحكومة ان يحكم على شخص او جماعة وليس من اختصاصاته حيث تقدم هذه الجريمة للمحكمة والقضاء هو الذي يفصل فيها.

 

شاهد أيضاً

547557_e

مقتل 47 إنقلابياً على الحدود السعودية

لقي نحو 47 انقلابياً من العناصر التابعة للمخلوع صالح والميليشيات الحوثية مصرعهم أمس الجمعة، في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *