الرئيسية » خارجيات » نتانياهو: فريق” اسرائيلي” لـأمريكا لبحث اتفاق إيران النووي

نتانياهو: فريق” اسرائيلي” لـأمريكا لبحث اتفاق إيران النووي

g11

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم ان فريقا اسرائيليا سيتوجه للولايات المتحدة الاسبوع المقبل للبحث مع مسؤوليها في شكل الاتفاق النهائي الذي تنوي الدول الكبرى التوصل اليه مع ايران حول برنامجها النووي.

وجاء الاعلان خلال لقاء عقده نتنياهو اليوم مع مسؤولين في حزب “الليكود” الذي يقوده حيث ابلغهم ان مستشاره لشؤون الامن القومي يوسي كوهين هو الذي سيقود هذا الفريق.

وقال نتنياهو “انه اتفق مع الرئيس الامريكي باراك اوباما على ارسال الوفد عندما تحدث الزعيمان امس الاحد في مكالمة هاتفية عن الصفقة المؤقتة التي جرى التوصل اليها مع ايران قبل ايام.

واوضح “ان البحث سيتركز حول كيفية وضع الاتفاق الدائم مع ايران بشأن نشاطها النووي” مشيرا الى “ان الاتفاق المؤقت مع الاخيرة كان سيئا ويتوجب مواصلة الجهد الدبلوماسي الاسرائيلي لتغييره”.

وجدد التأكيد على “ان الاتفاق النهائي مع ايران يجب ان يحقق نتيجة واحدة وهي موافقتها على تفكيك قدراتها النووية العسكرية”.

وحسب نتنياهو “فان الاتفاق المؤقت الذي تم التوصل اليه مع ايران كان سيئا ولكن كان يمكن ان يكون اسوأ مما هو عليه من دون الجهود الدبلوماسية الاسرائيلية”.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية قد نقلت عن نائب حزب الليكود في الكنيست الاسرائيلي تساحي هنغبي القول “ان نتنياهو وبخ الرئيس اوباما في مكالمة الليلة الماضية بسبب الاتفاق المؤقت الذي جرى بين الدول الست الكبرى وايران”.

ونقلت عنه القول “ان نتنياهو ابلغ اقوى رجل على وجه الارض انه اذا اراد البقاء في موقعه فعليه اجراء تغيير في السياسة الامريكية لان النتيجة العملية لسياسته الحالية هي الفشل كما حدث مع كوريا الشمالية وباكستان”.

شاهد أيضاً

547247_e

أكبر حريق غابات.. يُجلي سكان مونتانا الأمريكية

تكافح السلطات الأمريكية في احتواء حريق مونتانا الذي يعتبر أكبر حريق غابات تشهده البلاد بعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *