الرئيسية » محــليــات » المجلس البلدي ناقش القضية الإسكانية مع “التنظيم العمراني”

المجلس البلدي ناقش القضية الإسكانية مع “التنظيم العمراني”

d11

كويت نيوز : ناقشت لجنة متابعة المخطط الهيكلي في المجلس البلدي برئاسة العضو الدكتور منصور الخرينج القضية الإسكانية مع إدارة التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في بلدية الكويت بحضور نائب المدير العام للقطاع وليد الجاسم.

وقال الخرينج في تصريح صحافي عقب الاجتماع اليوم ان اللجنة ناقشت القضية الإسكانية مع الجهاز التنفيذي المختص بالتنظيم العمراني والتخطيط الهيكلي في البلدية بجميع اجزائه مبينا انه ركز على ضرورة توفير فرص عمل الكويتيين في المشاريع المستقبلية الموجودة وفق المخطط الهيكلي.

واضاف ان اللجنة ناقشت ايضا مشروع السكك الحديدية الخليجي الذي سيربط دول مجلس التعاون ببعضها مشيرا الى ان أعضاء اللجنة لمسوا حرص الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت على إزالة جميع المعوقات التي تعيق مسارات القطار في البلاد.

واوضح الخرينج ان بلدية الكويت هي أول من تنبه الى وجود مشكلة اسكانية في الدولة وقامت بتسليم المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الفترة من 1995 حتى 2013 ما مساحته 211 ألف قسيمة تم إقرارها فيما تم تسليم ما مساحته 180ألف وحدة سكنية.

وبين ان البلدية سلمت في الآونة الأخيرة مناطق عدة مثل مشروع غرب منطقة عبد الله المبارك والمطلاع وشمال المطلاع وشمال الصبية مضيفا ان نسبة السكان في الوقت الحالي تعادل 31 في المئة من الكويتيين و69 في المئة من الوافدين.

وقال ان الكويت تعد الدولة الخليجية الوحيدة التي صدر المخطط الهيكلي فيها بموجب مرسوم ما يؤكد وعي القيادة السياسية بأهمية المخطط الهيكلي للدولة ويدعو إلى الحرص على تنفيذ المخطط والتعاون بين الجهات المعنية لتنفيذه

 

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *