الرئيسية » خارجيات » البنك الدولي يُقدم حزمة مساعدات بـ”مليار” دولار للفلبين

البنك الدولي يُقدم حزمة مساعدات بـ”مليار” دولار للفلبين

ss25

قال البنك الدولي انه رفع حزمة المساعدات المالية الى نحو مليار دولار للمساهمة في جهود الاغاثة وإعادالبناء في المناطق التي دمرها الاعصار بوسط الفلبين مع استمرار تصاعد عدد القتلى وآثار الدمار بعد أكثر من أسبوعين على الكارثة.

وأضاف البنك انه عرض تقديم 480 مليون دولار زيادة على قرض عاجل بقيمة 500 مليون دولار تعهد بتقديمه في وقت سابق للفلبين على ان تستخدم المبالغ الإضافية في إعادة بناء المجتمعات والبنية التحتية الحيوية مثل المياه والطرق في المناطق االريفية والمدارس والوحدات العلاجية.

وبدأت الحكومة في وضع خطة لإعادة إعمار ما دمره الاعصار تحتاج الى دعم الكونجرس والقطاع الخاص والمانحين في حملة ستحدد على الأرجح صورة الفترة الرئاسية للرئيس بنينو أكينو الذي يواجه أصعب مهمة لإعادة البناء في المنطقة منذ أمواج المد العاتية (تسونامي) التي شهدتها آسيا عام 2004.

وقالت الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث يوم السبت ان عدد قتلى الاعصار هاينان ارتفع من 5209 الى 5235 ومازال أكثر من 1600 شخص في عداد المفقودين مع تشريد أكثر من أربعة ملايين آخرين.

وإلى جانب البنك الدولي تعهد بنك التنمية الآسيوي أيضا بتقديم 523 مليون دولار في صورة قروض ومنح للفلبين كما تعهدت حكومات أجنبية ووكالات إغاثة دولية بتقديم نحو 344 مليون دولار مساعدات مالية ومواد إغاثة.

وقدرت الحكومة مبدئيا تكلفة إعادة الإعمار بنحو 5.8 مليار دولار حيث دمر الاعصار أكثر من مليون منزل كليا أو جزئيا إضافة الى أضرار في الزراعة والبنية الأساسية بنحو 23 مليار بيزو (524.3 مليون دولار).

 

شاهد أيضاً

547008_e

#أردوغان يبدأ جولة خليجية.. غداً

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان غدا الاحد جولة خليجية تشمل السعودية والكويت وقطر تستمر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *