الرئيسية » الرياضه » تعادلا بهدف لكل منهما ..الملكي والزعيم حبايب

تعادلا بهدف لكل منهما ..الملكي والزعيم حبايب

ss21

كويت نيوز : تعادل القادسية مع ضيفه العربي “1-1″ السبت على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في “ديربي” الكرة الكويتية في ختام الجولة التاسعة من دوري “فيفا” لكرة القدم.

تقدم القادسية بهدف صالح الشيخ من تسديدة قوية في الدقيقة (29)، وأدرك فهد الرشيدي التعادل للعربي من رأسية في الدقيقة (81).

ورفع العربي رصيده الى (19 نقطة) في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن الكويت المتصدر (24 نقطة)، كما رفع القادسية رصيده الى (18 نقطة) في المركز الثالث بفارق الاهداف عن الجهراء الذي تراجع للمركز الرابع.

جاءت بداية المباراة حذرة من الجانبين ولعب مدرب القادسية محمد ابراهيم بطريقة (4-4-2) معتمدا على سعود المجمد والبرازيلي ميشيل سيمبليسيو في الهجوم وتأمين دفاعه في ظل الغيابات المؤثرة لنجوم الفريق بدر المطوع ومساعد ندا ونواف الخالدي ومحمد راشد وحمد امان ونواف المطيري.

في المقابل لعب البرتغالي جوزيه روماو بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي فهد الرشيدي والاردني أحمد هايل وكتيبة من لاعبي الوسط والدفاع،ورغم جاهزية لاعبي الزعيم الا ان أغلبهم لم يقدم المستوى المأمول ووضح تأثير فترة الايقاف الطويلة على اللاعبين علاوة على اجهاد هايل القادم من اوروجواي بعد تعادل النشامي السلبي مع اصحاب الارض في ملحق كأس العالم.

كانت أول فرصة حقيقة لمصلحة العربي بعد أن انطلق محمد فريح بالكرة ولعبها عرضية كاد خالد ابراهيم ان يسددها فر مرماه لولا انها مرت بجوار القائم في الدقيقة (19).

وشعر القادسية بالخطورة ،وقاد البرازيلي سيمبليسيو أكثر من هجمة وهدد مرمى سليمان عبدالغفور حارس العربي في اكثر من مناسبة حتى جاءت الدقيقة (29) عندما انطلق سيمبليسو بالكرة من الجانب الايمن وراوغ مدافعين ولعبها عرضية لسعود المجمد الذي هيأها بدوره لصالح الشيخ ليسددها قوية على يمين حارس العربي محرزا الهدف الاول للقادسية.

وكاد سيف الحشان ان يضيف الهدف الثاني بعد جملة رائعة مع طلال العامر وسعود المجمد الا ان تسديدة الحشان تصدى لها ببراعة عبدالغفور حارس العربي في الدقيقة (42)،وهدد الايفواري كيتا مرمى العربي بتسديدة مرت من فوق العارضة في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني ،كاد أحمد هايل ان يدرك التعادل لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة (59) ودفع روماو بتبديلا هجوميا بمشاركة حسين الموسوي بدلا من السوري محمود المواس مما منح العربي نشاطا هجوميا ملحوظا.

ولجأ لاعبو الفريقين للخشونة المتعمدة ليضطر حكم اللقاء علة محمود لتوجية البطاقة الصفراء لاكثر من لاعب في الفريقين.

ومن كرة عرضية رائعة للبديل حسين الموسوي تمكن فهد الرشيدي من لعبها برأسة قوية لتسكن شباك احمد الفضلي حارس القادسية محرزا هدف التعادل للعربي في الدقيقة (81) ،ونشط العربي في الدقائق المتبقية الا ان الفضلي انقذ مرماه من اكثر من كرة بينما انقذ عبدالغفور كرة من البديل السوري عمر السومة لينتهي اللقاء بعدها بتعادل الفريقين (1-1).

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *