الرئيسية » اخبار المراة » مكياج العيون الجاحظة

مكياج العيون الجاحظة

bulgy-eyes

يعتبر ماكياج العيون الجاحظة من أصعب أنواع الماكياج ، ولكن يمكن مع اتباع بعض النصائح البسيطة التخفيف من حدة الجحوظ خاصة أن أهم ما في الماكياج هو إخفاء بعض الجوانب التي نعتبرها بحاجة إلى ذلك ، مع إبراز جمال جوانب أخرى و إليك القواعد التالية للتقليل من حدة جحوظ العينين :

1- القاعدة الأولى : أول قاعدة يجب مراعاتها هي الابتعاد عن الألوان الفاتحة خاصة اللامعة واللؤلؤية التي تجعل الجفن يلمع فهي تبرز جحوظ العينين أكثر ، وهذا لا يعني أن تستخدمي ألوان الأسود والبني الداكن فقط ، وإنما يمكنك استخدام الألوان الصيفية كالأزرق و الأخضر ولكن على أن تكون داكنة وكثيفة وغير لامعة مع التدرج باللون المستخدم حتى الوصول إلى الجزء العلوي من عظمة العين حيث تكونين هنا وصلت إلى أفتح درجات اللون المستخدم.. هذه القاعدة تُضَيعُ جحوظ العينين من خلال التمويه القوي للألوان أما إذا كنت ترغبين باستخدام اللون الفاتح فيمكنك ذلك مع الابتعاد عن اللامعة كما ذكرنا سابقاً وإبراز الآيلاينر الاسود (قلم تحديد العيون) بشكل كثيف وبارز جداً.

2- القاعدة الثانية : قومي بتكحيل العين من الداخل في الجفن العلوي والسفلي باللون الأسود لتخفيف حدة الجحوظ ، مع رسم  خط أسود عريض بالايلاينر (قلم التحديد) مسحوب لخارج العين باتجاه الأعلى.

3- القاعدة الثالثة: لا تقومي بتكثيف الماسكارا عند قاعدة الرموش وإنما ضعيها من منتصف الرموش حتى النهاية وأيضاً دون تكثيف ولا تنسي تكرار الأمر مع الرموش السفلية.

4- القاعدة الرابعة :  ابتعدي عن إبراز حواجبك من خلال رسمها بقلم داكن فهي ستبرز الجحوظ ،أما البلاشر وقلم الشفاه فيمكنك استخدام الألوان الداكنة أو البارزة منها ليصبح التركيز منصباً على هذا الجانب.

شاهد أيضاً

547439_e

«الديرم».. مستحضر تجميل وعلاج للنساء في الكويت قديما

(الديرم) مصدر من مصادر جمال المرأة العربية في القرن الماضي استخلصته من الطبيعة فضمنت لنفسها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *