الرئيسية » الرياضه » فوز باير ليفركوزن على هرتا برلين بهدف دون رد في البوندسليجا

فوز باير ليفركوزن على هرتا برلين بهدف دون رد في البوندسليجا

ss18

حقق باير ليفركوزن فوزا هزيلا لكنه مهم جدا على مضيفه هرتا برلين 1-صفر اليوم السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتأتي اهمية هذا الفوز من كونه يأتي قبيل القمة بين العملاقين بوروسيا دورتموند وصيف بطل المانيا واوروبا وضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقبين، وفوز الاخير يعني انفراد باير ليفركوزن المركز الثاني بعد ان رفع رصيده الى 31 نقطة.

وفي خلاف ذلك اي فوز جدورتموند يعني انه وليفركوزن صارا على بعد نقطة واحدة من الفريق البافاري المتصدر ودخلا في منافسة جدية معه على اللقب.

وانتظر باير ليفركوزن نحو نصف ساعة ليتمكن من زيارة شباك مضيفه بعد لعبة مشتركة بين ينز هيغيلر والهداف ستيفان كيسلينغ انهاها الاخير في الشباك (29).

وفي الشوط الثاني، بقيت الامور على حالها رغم محاولات الفريقين تغيير النتيجة

وعلى ملعب كومرتسبنك ارينا، تعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه شالكه 3-3.

وحاول شالكه حسم النتيجة منذ البداية ونجح تقريبا بعد ان تقدم بهدفين نظيفين ومتتاليين، اولها عبر لاعب الوسط يوهانز فلوم (14 خطأ في مرمى فريقه).

ولم ينتظر الضيف طويلا لاضافة الهدف الثاني بعد ركلة حرة نفذها دينيس اوغو وتابعها الكاميروني جويل ماتيب برأسه في شباك كيفن تراب (18).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع شالكه الحفاظ على تقدمه الذي تحول الى تخلف في 12 دقيقة بعد ان اهتزت شباكه 3 مرات اولها من قبل فولم الذي عوض خطأه في الشوط الاول بمتابعة رأسية اثر ركلة حرة (56).

وجاء التعادل بعد دقائق قليلة من رأس الاسباني خوسيلو اثر عرضية من سيباستيان يونغ (61).

وفرض خوسيلو نفسه بطلا للقاء بتسجيله الهدف الثاني الشخصي وهدف الفوز لاصحاب الارض بعد تمريرة من السويسري ترانكيلو بارنيتا (68).

واعاد مدافع شالكه بينيديكت هوفيديز الامور الى نقطة الصفر بتسجيله الهدف الثالث لفريقه وبالتالي ادراكه التعادل بتسديدة من مسافة قصيرة (86).

وتغلب اوغسبورغ على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين ومتتاليين بطلهما التركي خليل التينتوب سجلهما في غضون 6 دقائق (17 و23).

على ملعب ايزي كريديت شتاديون، نجا نورمبرغ من الهزيمة وخهرج متعادلا مع ضيفه فولفسبورغ 1-1 فتخلى عن المركز الاخير.

ووجد نورمبرغ نفسه متخلفا بهدف قبل دقائق من نهاية الشوط الاول عندما مرر البرازيلي دييغو كرة موزنوتة الى الشاب مكسيميليان ارنولد (19 عاما) تابعها الاخير بيسراه قوية في الشباك (39).

وادرك نورمبرغ التعادل عبر البديل دانيال غينتشيك (72) فصار رصيده 8 نقاط وترك المركز الاخير بفارق الاهداف للوافد الجديد اينتراخت براونشفايغ الذي سقط امام ضيفه فرايبورغ صفر-1 سجله السويسري جيلسون فرنانديس بمساعدة من اوليفر سورغ (52).

وكانت المرحلة افتتحت امس بخسارة شتوتغارت امام بوروسيا مونشنغلادباغ، وتختتم غدا الاحد بلقاءي هامبورغ مع هانوفر، وفيردر بريمن مع ماينتس.

 

شاهد أيضاً

547258_e

المغربي زهير أوشن رسمياً إلى السالمية

أنهى نادي السالمية تعاقده مع المغربي زهير أوشن مهاجم نادي الجيش الملكي المغربي السابق ليكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *