الرئيسية » محــليــات » دلال المطيري: الحرية بالكويت أبرز عوامل استمرار نجاح معرض الكتاب

دلال المطيري: الحرية بالكويت أبرز عوامل استمرار نجاح معرض الكتاب

ss14

كويت نيوز : أكدت كبير اختصاصي رقابة المطبوعات بوزارة الاعلام دلال المطيري ان الاقبال الذي يحظى به معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته ال38 يعتبر تأكيدا لاهتمام القارئ بكل جديد في عالم الكتب والمعرفة والثقافة بشتى الاختصاصات والعلوم والمجالات.

وقالت المطيري اليوم على هامش فعاليات المعرض ان مساحة الحرية التي تتميز بها الكويت”من أبرز عوامل استمرار نجاح معرض الكتاب والقيمة التاريخية الرفيعة التي نفتخر بها”.

وأوضحت انه على الرغم من أن المعلومة المقروءة والمصورة أضحت بمتناول اليد وفي كل زمان ومكان من خلال شبكة الانترنت الا أن الاقبال على الكتاب المطبوع لم ينقطع بل ان اهتمام الناشرين بنوعية الكتاب آخذ في الازدياد.

وذكرت أن تكنولوجيا المعلومات بددت حالة الرقابة التقليدية على الكتاب مع تلاشي الحدود وازدياد وتيرة البحث الدائم عن الاكثر تميزا في عالم المعلومات والمعرفة والثقافة ككل مبينة ان دور القائمين والمهتمين بالكتب والنشر يتمثل بالمحافظة دائما على القيم الانسانية والوطنية عموما وتعزيزها.

ولفت الى أن الكتب المستثناة وفق قانون المطبوعات من المشاركة في المعرض تكاد لا تذكر أساسا ولا تشكل رقما ومن شأنها الاضرار بمصلحة البلاد سياسيا أو اقتصاديا أو غيرها وهي أمور متفق عليها حول العالم وفي القوانين المعنية بحماية الدولة والمجتمع.

وأشادت المطيري بالجهود الكبيرة التي تبذلها ادارة المطبوعات والنشر في وزارة الاعلام مشيرة في هذا الصدد الى دور الكفاءات الكويتية الوطنية المؤهلة والمدربة والمتابعة للمشاهد الثقافية والفكرية في مختلف الميادين.

وكان معرض الكويت الدولي للكتاب قد افتتح في ال 20 من شهر نوفمبر الجاري على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف ويستمر حتى 30 الجاري.(

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *