مجلس الامة يستضيف غدا الاجتماع السابع لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية

502612

كويت نيوز: يستضيف مجلس الامة غدا الأحد الاجتماع السابع لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويستمر يومين.

وسيتناول الاجتماع الذي يقام برعاية وحضور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بحث التقارير التي رفعتها لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي والتي عقدت اجتماعاتها في الكويت في السابع من الشهر الجاري.

وأوصت اللجنة خلال تلك الاجتماعات برفع تقرير إلى رؤساء البرلمانات الخليجية تتضمن دراسة عن تجربة الاتحاد الأوروبي وغيره من المنظمات المماثلة في المجال البرلماني إضافة الى بحث زيارة وفد من المجالس التشريعية الخليجية إلى الكونغرس الامريكي وتنسيق السياسة الاعلامية الخارجية للمجالس التشريعية وتقوية العلاقات التشريعية مع المنظمات الحقوقية وإجراء تعديلات على القواعد التنظيمية للاجتماع الدوري لرؤساء المجالس التشريعية.

وسيتضمن حفل الافتتاح كلمة رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة خليفة بن أحمد الظهراني ثم كلمة رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان وكلمة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني اضافة الى كلمة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض