الرئيسية » خارجيات » سوريا.. 80 قتيلا وشريط لحماية دمشق

سوريا.. 80 قتيلا وشريط لحماية دمشق

 

أفادت لجان التنسيق المحلية في وسوريا بسقوط 80 قتيلا في مدن سورية عدة، الأربعاء، في إطار حملة عسكرية واسعة تشنها القوات الحكومية لتأمين شريط بعرض ثمانية كيلومترات في محيط العاصمة لحمايتها والسيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين الذين حاولوا الاقتراب من مطار دمشق الدولي قبل أيام.

وشن الطيران الحربي السوري الأربعاء غارات جوية على مناطق في ريف دمشق، حيث تستمر الاشتباكات والحملة العسكرية التي تنفذها القوات الحكومية منذ أسابيع، غداة موافقة حلف شمال الأطلسي على طلب تركيا نشر صواريخ باتريوت على حدودها مع سوريا.

ولجأت القوات السورية الحكومية مجددا إلى الطائرات المقاتلة للإغارة على مناطق في محيط دمشق، لا سيما أطراف بلدات بيت سحم والمليحة وزبدين في ريف العاصمة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتحدث المرصد عن اشتباكات في محيط بيت سحم وفي بلدة سقبا شرق العاصمة السورية، إضافة إلى محيط مطار عقربا العسكري، بينما طاول القصف محيط داريا.

وقتل سبعة عناصر من القوات النظامية “إثر هجوم نفذه مقاتلون من عدة كتائب مقاتلة على حاجزهم في قرية بابولين الواقعة جنوب مدينة معرة النعمان (شمال غرب) على طريق حلب دمشق”، بحسب المرصد.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *