الرئيسية » محــليــات » وزارة الشباب تشكل فريق عمل لبحث حالات تفشي العنف بين الشباب

وزارة الشباب تشكل فريق عمل لبحث حالات تفشي العنف بين الشباب

prefix-lrlszsozkaكويت نيوز: قال المستشار في مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج ان الوزارة شكلت فريق عمل لبحث أسباب تفشي حالات العنف بين الشباب من مختلف جوانبها.
وأضاف الدكتور الدعيج الذي يرأس فريق العمل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه الخطوة تأتي بناء على تزايد ظاهرة العنف بين الشباب وفق ما تؤكده الدراسات العالمية المتخصصة مثل منظمة الصحة العالمية وغيرها.
وأوضح أن تشكيل الفريق من قبل وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح يأتي أيضا تفاعلا مع تزايد هذه المشكلة بين الشباب كما ونوعا وحرصا من الوزارة على توفير أفضل أشكال الرعاية للشباب وبحث هذه المشكلة من مختلف جوانبها.
ولفت الى أن الهدف من فريق العمل يتمثل كذلك في التوصل الى تعريف محدد للعنف الملحوظ لدى الشباب وأهم أشكاله كما ونوعا حسب المحافظات والجنس والجنسية اضافة الى أسبابه وانعكاساته على المجتمع.
وذكر ان الفريق سيسعى الى تطوير التشريعات المطلوبة لمواجهة هذه الظاهرة ومراجعة الاليات والبرامج المعمول بها حاليا في مؤسسات الدولة المعنية تعزيزا لدورها بمعالجة هذه المشكلة علاوة على حماية الشباب من المخاطر وضمان استقرارهم وتقديم أفضل الحلول والتوصيات التنفيذية العاجل منها والآجل.
وبين الدكتور الدعيج ان فريق العمل سيتيح الفرصة أمام الوزارات والجمعيات المدنية والمختصين ومجموعات من الشباب للحصول على أفضل النتائج المرجوة مشيرا الى أن الفريق برئاسته باشر عمله ويضم الدكتور يعقوب الكندري نائبا للرئيس وعددا من المختصين والمسؤولين في الدولة اضافة الى ممثلين لشريحة الشباب.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *