الصحة: تحديد 12 حالة اصابة بالسرطان للسفر للخارج دون العرض على اللجان

alabdullah211113

كويت نيوز: كشف المستشار القانوني في وزارة الصحة د.محمود عبد الهادي عن قرار وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله الذي أصدره ونص على تحديد الحالات التي تستدعي السفر للعلاج بالخارج دونما العرض على اللجان التخصصية بعد ثبوتها بتقارير طبية من الطبيب المعالج واعتمادها من رئيس القسم ومدير مركز الكويت للسرطان.

وقال في تصريح لصحيفة “كويت نيوز” أن القرار حدد حالات سرطان الثدي وعمليات زراعة الكبد، ومرضى سرطان العظام وسرطان الكلى وسرطان القنوات المرارية والسرطان البريتوني الأولي والثانوي وسرطانات الراس والرقبة وسرطان الحنجرة وأورام المخ السرطانية في الأماكن الصعبة، ومرضى سرطان المرتجع موضعياً من اللذين تتم علاجهم في مراكز تخصصية عليا بالخارج، وحالات العلاج الاشعاعي التي تحتاج علاج بتقنيات معينة.

وأضاف” أصدر الوزير قراراً آخر يختص بتشكيل لجنة عليا برئاسة وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي لدراسة ومتابعة أسباب نشوء المخالفات الخاصة بتقارير ديوان المحاسبة، وأشار الى أن هذا القرار يأتي تجسيداً لمبدأ الشفافية والتعاون بين الوزارة والجهات الرقابية، والسعي الحثيث لمتابعة المخالفات والملاحظات وحل كافة المشاكل والعراقيل.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض