ليبيا.. قتيلان بمواجهات في بوسليم

LIBYA-UNREST-POLITICS-MILITIA-DEMOقتل شخصان في هجوم شنه مسلحون ليبيون، الجمعة، على مقر اللجنة الأمنية في منطقة بوسليم بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقال شهود عيان في إن المواجهات مازالت مستمرة في بوسليم، وأن ودوي إطلاق الرصاص يسمع في كل نواحي طرابلس، نتيجة الاشتباكات المندلعة منذ أيام بين ميليشيات مسلحة.

وقال شهود عيان إن انفجارا هز منطقة بوسليم بالعاصمة طرابلس، بالقرب من كتيبة تدعى “غنيوة”. و أن مواجهات اندلعت في المنطقة ذاتها بين جماعات مسلحة.

وخرج آلاف المتظاهرين في العاصمة الليبية طرابلس، داعين الكتائب المسلحة إلى مغادرة المدينة. كما خرجت تظاهرات أخرى، في عدد من المناطق الأخرى بالعاصمة، تلبية لدعوة رئيس المجلس المحلي لطرابلس بالتظاهر والإضراب، حتى تغادر المليشيات.

يأتي ذلك بعد مقتل وإصابة عشرات الأشخاص الأسبوع الماضي، بإطلاق نار على محتجين، كانوا يطالبون بخروج كتيبة تابعة لمصراتة من طرابلس. وقد سلمت المزيد من الميليشيات قواعدها للجيش الليبي، وانسحبت من العاصمة طرابلس.

وشملت عمليات الانسحاب ما تسمى بـ”كتيبة القعقاع”، ولواء من ميليشيا تعرف باسم “اللجنة الأمنية العليا”. وجاء انسحاب الميليشيات، إثر اشتباكات دارت الأسبوع الماضي، وقتل فيها أكثر من 45 شخصا، خلال احتجاجات على وجود الميليشيات في طرابلس.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الإيراني: أسلحة الاحتلال تشبه ألعاب أطفالنا

وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس الجمعة، الأسلحة التي استخدمت في الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض