الرئيسية » محــليــات » محافظ العاصمة يبحث مع مسؤولين ارمينيين عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

محافظ العاصمة يبحث مع مسؤولين ارمينيين عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

vv5

كويت نيوز : بحث محافظ العاصمة الشيخ علي الجابر الاحمد الصباح مع عمدة مدينة يريفان طارون ماركاريان في مدينة يريفان الامينية اليوم عددا من المشروعات الحيوية التي تعتزم الحكومة الارمينية طرحها امام المستثمرين الدوليين لاسيما تحديث البنية التحتية.

وقال بيان صحفي لبلدية العاصمة ان الجانب الارميني تطرق في الاجتماع الذي حضره ايضا سفير الكويت لدى ارمينيا بسام القبندي وسفير ارمينيا لدى الكويت فادي تشارتشوغليان وعدد من المسؤولين في ارمينيا الى المشروعات الاخرى ومنها مشروع مركز مدينة يريفان الذي يحتوي على مناطق سكنية ومقار للبعثات الدبلوماسية ومراكز تجارية وحكومية.

وذكر ان ماركاريان طرح ايضا مشروعات اخرى منها مشروع متحف ايربوني وإعادة تأهيله ليكون وجهة محببة للسياح اضافة الى عدد من مشروعات الصناعات الخفيفة والمتوسطة.

وقال ماركاريان ان هذه المشروعات ستكون مثمرة لتقديم العاصمة يريفان كاحد اهم المدن السياحية لافتا الى ان الحكومة ابدت استعدادها لتقديم التسهيلات والاستشارات القانونية وتذليل العقبات امام المستثمرين.

ورحب ماركاريان بالوفد الكويتي مثمنا هذه الزيارة التي تأتي في اطار تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لاسيما على صعيد المحافظات ونظام الادارة المحلية وكيفية تسخير الجهود المتعلقة بتبادل الخبرات والتعاون بين الجانبين لافتا الى وجود قواسم مشتركة تدفع باتجاه مزيد من التعاون المستقبلي بما يحقق الاهداف التي نطمح في الوصول اليها. وشرح العمدة المشكلات التي تعاني منها مدينه يريفان لاسيما على صعيد حماية البيئة والقضايا الصحية والتعليمية والمواصلات والية التعامل معها وبحث الحلول المناسبة للحد من تفاقمها مضيفا اننا بصدد الاعداد لاتفاقية توأمة مرتقبة بين العاصمتين الارمينية والكويتية توقع في الكويت لتكون لبنة مضافة من التعاون المستقبلي المأمول.

من جانبه ثمن الشيخ علي اهتمام الحكومة الارمينية بالمشروعات الثقافية والتعليمية والسياحية والترفيهية لافتا الى ان المحافظة ستقدم كافة امكاناتها من خلال التنسيق والمتابعة مع الجهات الراغبة تمهيدا لاقامة شراكات مستقبلية تنعكس على مصالح الشعبين الكويتي والارمني.

واعرب عن الشكر لدعوة الموجهة له لهذه الزيارة التي اتاحت الفرصة لنا للالتقاء بالمسؤولين في جمهورية ارمينيا الصديقة والاطلاع على اليات ونظم الادارة المحلية المعتمدة في يريفان معربا عن امله في ان تستمر هذه اللقاءات والمشاورات التي ستكون بداية لانطلاقة عمل مشترك ينعكس على مصالح الشعبين الكويتي والارميني .

واضاف الشيخ علي ان جهود سفراء بلدينا واضح في هذا المجال وذلك من خلال التنسيق والتواصل بيننا معربا عن الامل ان تكلل هذه الجهود بمزيد من التعاون المثمر الذي سيتوج بتوقيع اتفاقيات تعاون مرتقبة في الكويت.

بدوره ثمن السفير القبندي هذه الزيارة التي ستؤسس لعلاقات تعاون متينة نتيجة لعمل اللجان المشتركة التي تحرص على تطويرها معتبرا ان زيارة المحافظ بوفد رفيع المستوى تحقق ما نطمح اليه مستقبلا.

من جانبه شكر السفير تشارتشوغليان دولة الكويت على دورها البارز في مساعدة اللاجئين السوريين الارمن مضيفا ان دولة الكويت تعد من الدول الرائدة في هذا الاتجاه.

شاهد أيضاً

547093_e

البلدية: تحصيل رسوم قدرت بـ37610 دينار وارسال 1447 مخالفة للقانونية

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل انجازات قسم إزالة المخالفات بالعاصمة خلال ستة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *