الرئيسية » خارجيات » كوريا الجنوبية تقرر شراء 40 طائرة (اف – 35) من الولايات المتحدة

كوريا الجنوبية تقرر شراء 40 طائرة (اف – 35) من الولايات المتحدة

ccقرر الجيش الكوري الجنوبي شراء 40 طائرة امريكية من طراز (اف- 35 أي) ضمن برنامج شراء الطائرات الحربية للجيل القادم.
وذكرت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم ان القرار جاء خلال اجتماع عقد برئاسة رئيس هيئة أركان القوات المسلحة تشوي يون هي بحضور قادة القوات البرية والبحرية والجوية.
واشارت الى ان الاجتماع اقر ايضا حاجة الجيش الى 60 وحدة حربية للجيل القادم مع مراعاة البيئة الامنية المتأثرة بالتهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية وتجهيز الدول المجاورة لها بطائرات (الشبح) الحربية.
وبينت ان شراء 40 طائرة يأتي نظرا للحاجة اليها لمواجهة الاستفزازات العسكرية المحتملة من كوريا الشمالية والظروف الامنية الى جانب توفر الميزانية الممكنة.
واوضحت (يونهاب) ان هيئة الاركان بينت انها تخطط لشراء 20 وحدة اخرى لاحقا بعد مراجعة قدرة الطائرات على الاستجابة لمتطلبات العمليات العسكرية والتغييرات في الظروف الامنية وتطورات التقنيات.
واضافت انه على الرغم من ان طائرة (اف – 35 اي) ستحتل مركزا أفضل عند شراء ال 20 طائرة الاضافية فانه تم ترك المجال لامكانية شراء المقاتلات الاوروبية من صناعة الطيران والفضاء الاوروبية (اي ايه دي اس) وطائرة (اف-15 أس إي) من شركة بوينغ وذلك خلال الفترة من عام 2014 حتى 2023.
وبينت الوكالة انه سيتم نشر ال 40 طائرة للقوات الجوية ابتداء من عام 2018 حتى 2021 وهي طائرات مجهزة بالقدرة على الهجوم (جو- جو) و(جو- أرض) الى جانب تجهيز الاسلحة داخل وخارج جسمها.
وتخطط وزارة الدفاع لوضع الاستراتيجية الاساسية لتنفيذ الخطة خلال العام القادم وتوقيع عقد الشراء بعد مراجعة قدراتها.
من جانبه قال المتحدث باسم هيئة الاركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي ان طائرة (اف 35 أي) يمكنها اطلاق صاروخين (جو- ارض) وصاروخين (جو – جو) وتستطيع ال 40 طائرة التسلل في آن واحد الى كوريا الشمالية في بداية اندلاع الحرب واطلاق 80 صاروخا (جو- ارض) على المنشآت الرئيسية هناك الامر الذي يعزز قدرات الجيش على الحد من هجوم محتمل من كوريا الشمالية.
يذكر ان الجيش الكوري كان يخطط لشراء طائرات حربية فعالة لاستبدال الطائرات الكورية الجنوبية القديمة من طرازي (اف – 4) و(اف – 5) ابتداء من عام 2017 اذ ان هناك حاجة ملحة لاستبدالها لان الطائرات من طراز (اف – 4) انتهى عمرها الافتراضي هذا العام بعد عمل استمر اربعة عقود.
ويشارك في مشروع استبدال الطائرات الكورية بالجيل الجديد والبالغة تكلفته (2ر7 مليار دولار) كل من شركة لوكهيد مارتين وشركة بوينغ الامريكية والشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء (اي ايه دي اس)

شاهد أيضاً

547451_e

كازاخستان تستفسر عن طلابها الموقوفين لدى السلطات المصرية

أكدت وزارة خارجية كازاخستان أن السفارة الكازاخستانية في القاهرة تستمر في مطالبة السلطات المصرية بتقديم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *