حسين العباسي: استئناف الحوار في تونس يبقى رهين حل المشاكل الخلافية

prefix-qhrhwcokcq-620x330

أكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الراعي الرئيسي للحوار الوطني في تونس حسين العباسي أن استئناف الحوار المعلق منذ نحو أسبوعين “يبقى رهين ايجاد حلول لكل المشاكل الخلافية العالقة بين الفرقاء السياسيين”.

وقال العباسي في كلمة ألقاها في تجمع نقابي بمدينة سوسة الساحلية ان من أبرز هذه المشاكل البحث عن مخرج قانوني لقرار المحكمة الادارية الاخير القاضي بإبطال أعمال لجنة الفرز لعضوية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والتوافق حول شخصية رئيس الحكومة المستقلة المقبلة.

وحذر من مغبة افشال الحوار الوطني وعدم الالتزام بخارطة الطريق التي وضعها الرباعي الراعي للحوار متوجها بنداء الى كافة الفرقاء السياسيين ل”وضع مصلحة تونس العليا فوق كل الاعتبارات وتغليب الصالح العام على المصالح الحزبية الضيقة”.

وجدد العباسي التأكيد بالمناسبة على أن نجاح الحوار الوطني سيكون له انعكاس ايجابي على الوضع الاقتصادي والاجتماعي وسيعيد ثقة المستثمرين في تونس.

يذكر أن الاطراف الاربعة الراعية للحوار الوطني التونسي وهي اتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة ونقابة المحامين ورابطة الدفاع عن حقوق الانسان كانت قد علقت في الرابع من نوفمير الجاري الحوار الوطني للمزيد من التشاور حول شخصية مستقلة لرئاسة حكومة الكفاءات الوطنية المقبلة.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض