الرئيسية » الرياضه » منتخب الجزائر.. حامل لواء العرب في المونديال

منتخب الجزائر.. حامل لواء العرب في المونديال

FBL-WC2014-AFR-ALG-BURمرة جديدة، يحمل المنتخب الجزائري لكرة القدم لواء العرب، ويشد الرحال إلى البرازيل ممثلا وحيدا للعرب في كأس العالم 2014، بعد أن نجح فيما فشل به 20 منتخبا شاركوا في التصفيات، منهم 3 منتخبات – بالإضافة للجزائر – وصلوا إلى المراحل النهائية.

وشارك 21 منتخبا عربيا في تصفيات مونديال البرازيل، فيما امتنعت موريتانيا عن خوض غمار التصفيات، ووصلت إلى المراحل الحاسمة منتخبات الجزائر ومصر وتونس من القارة الإفريقية، والأردن من آسيا.

وبينما صعد “محاربو الصحراء” إلى المونديال بصعوبة عبر بوابة بوركينا فاسو “خسارة 2-3 في واغادوغو ذهابا وفوز بهدف نظيف في البليدة إيابا”، خيبت المنتخبات الثلاثة الأخرى آمال جماهيرها، وتركت تذاكر التأهل لغانا والكاميرون وأوروغواي.

وكرر المنتخب الجزائري إنجازه الذي حققه في النسخة الماضية من كأس العالم، عندما وصل إلى جنوب إفريقيا كممثل وحيد أيضا عن العرب، بعد “معركة” كروية مع نظيره المصري، لم تنته إلا بعد مباراة فاصلة في أم درمان بالسودان.

وتشارك الجزائر في المونديال للمرة الرابعة في تاريخها، لكن العامل المشترك بين مشاركاتها السابقة أعوام 1982 و1986 و2010، هو أنها خرجت من الدور الأول في كل تلك المشاركات.

يذكر أن العرب تمكنوا من تخطي الدور الأول في مشاركاتهم بكأس العالم مرتين، الأولى كانت من نصيب المغرب عام 1986، والثانية عندما فعلها المنتخب السعودي عام 1994، لكن مشوار المنتخبين لم يتجاوز دور الـ 16 حينها.

وكانت أكبر مشاركة عربية في المونديال عامي 1986 و1998 “3 منتخبات في كل نسخة”، حيث تأهلت المغرب والجزائر والعراق في مونديال المكسيك، بينما شاركت المغرب والسعودية وتونس في نسخة فرنسا.

شاهد أيضاً

1280x960

إنجاز «النفطي» الصيني – الكويتي 2020

قالت تقارير حكومية بالصين أمس، إن إجراءات مشروع مشترك مع دولة الكويت لبناء مصفاة ومنشآت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *