الرئيسية » الاقتصاد » السنغال تدعو الشركات الكويتية للاستثمار

السنغال تدعو الشركات الكويتية للاستثمار

ww5

كويت نيوز :دعا رئيس جمهورية السنغال ماكي صال القطاع الخاص والشركات الكويتية للاستثمار في الفرص المتاحة في بلاده في ظل ما تم تشريعه من قوانين تعطي امتيازات للمستثمر الاجنبي بما فيها تاسيس شركة بنسبة 100 في المئة.

واكد الرئيس السنغالي في كلمته امام ممثلين القطاع الخاص الكويتي خلال زيارة قام بها اليوم لغرفة تجارة وصناعة الكويت حرصه على لقاء ممثلي القطاع الخاص الكويتي على هامش مؤتمر القمة العربية الافريقية التي استضافتها الكويت خلال اليومين الماضين لاسيما ان هذا القطاع يمثل ركيزة أساسية في العلاقات المشتركة.

وقال الرئيس صال ان السنغال تتميز بنظام ديمقراطي واستقرار سياسي ولديها خطة تنموية طموحة وضعت نصب اعينها الأولويات التي تحتاجها بلاده وفي مقدمتها تطوير القطاع الزراعي وقطاع النقل والبنية التحية من طرق وسكك حديدية واضافة الى تطوير قطاعي الطاقة والسياحة.

واعرب الرئيس السنغالي عن تقديره للكويت على إقامة مؤتمر القمة العربية الافريقية والذي تكلل بالنجاح على كل المستويات.

من جانبه اعتبر النائب الاول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد الصقر ان مؤتمر القمة العربية الافريقية الذي جاء تحت شعار (شركاء في التنمية والاستثمار) يمثل نقلة نوعية للعلاقات المشتركة ويفتح آفاقا وابعادا اقتصادية جديدة.

وقال الصقر أن الغرفة تتطلع لان يتم ترجمة هذه الجهود على أرض الواقع من خلال ايجاد فرص استثمارية للشراكة بين القطاع الخاص في كلا البلدين موضحا أن المستثمر الكويتي لديه خبرات كبيرة في مجال الاستثمار الخارجي وتوفير رؤوس أموال.

واكد الصقر أن غرفة تجارة وصناعة الكويت لن تدخر جهدا للتعاون مع نظيرتها غرفة التجارة والصناعة والزراعة السنغالية في سبيل توفير البيئة الاستثمارية الملائمة للقطاعين الخاص في كلا البلدين الصديقين.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *