الرئيسية » خارجيات » مفاوض إيراني: طهران لن تعلق تخصيب اليورانيوم

مفاوض إيراني: طهران لن تعلق تخصيب اليورانيوم

ww13

أكد عباس عراقجي، الذي يقود وفد المفاوضين الإيرانيين في جنيف، الخميس، أن إيران لن تقبل بأي اتفاق مع القوى الكبرى إذا لم يتضمن حقها في تخصيب اليورانيوم.

وكتب عراقجي في رسالة على حسابه على تويتر نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن “أي اتفاق لا يتضمن تخصيب اليورانيوم من البداية إلى النهاية لن يقبل”.

وأفادت مصادر بأن اجتماعاً ثنائياً إيرانيا – أميركياً سيعقد في جنيف، الخميس، لاستكمال المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني، والتي بدأت الأربعاء وتستمر حتى الجمعة.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أعلن أنه سيُجري، الخميس، محادثات جدية مع نظيرته الأوروبية كاثرين آشتون، في محاولة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بين الجانبين.

وأوضح ظريف أنه تم تحقيق تقدم بناء على ما وصفه بالخطط التي قدمها الجانب الإيراني، وأن محادثات جدية ومفصلة ستدور حول تصور نهائي للبرنامج النووي الإيراني.

ومن جهته، أعلن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أن بلاده لن توافق على اتفاق مع إيران من شأنه أن يتيح لطهران “كسب الوقت” بهدف تطوير قدراتها النووية.

وطالب الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، إيران بتقديم إجابات وليس استفزازات حول برنامجها النووي .

وانتهى الاجتماع الموسع بين إيران والدول الكبرى، الأربعاء، بعد أقل من عشر دقائق من انعقاده في جنيف.

ووصف مايكل مان، الناطق باسم المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي آشتون، اللقاء الذي جمع الأخيرة وظريف بأنه كان “إيجابياً”.

وقال مان في مؤتمر صحافي في جنيف إن آشتون عازمة على إحراز تقدم بشأن التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران، لكنه اعترف بأن تحقيق ذلك سيستغرق وقتاً.

شاهد أيضاً

3_26_2017114830AM_10057322561

دعم الكويت للبنان يتواصل

قام المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية عبدالوهاب البدر اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *