الرئيسية » خارجيات » 2,280 مليار يورو الاستثمارات الأجنبية في الجزائر خلال نصف عام

2,280 مليار يورو الاستثمارات الأجنبية في الجزائر خلال نصف عام

w10

أظهرت بيانات رسمية صادرة هنا اليوم ان قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الجزائر بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 2,280 مليار يورو بزيادة تقدر بخمسة أضعاف مجمل الاستثمارات في العام 2012.

وقال المدير العام للوكالة الجزائرية لتطوير الاستثمار عبدالكريم منصوري في تصريح صحافي انه تم تسجيل 31 مشروعا خلال النصف الاول من العام الجاري مقابل 17 مشروعا في 2012 لافتا الى ان تلك المشاريع استحدثت 7385 فرصة عمل.

وتوقع منصوري ان تبلغ الاستثمارات المباشرة الأجنبية ثلاثة مليارات يورو مع نهاية العام 2013 مشيرا الى ان الوكالة قامت ببرمجة لتطوير المؤسسات الحكومية بالشراكة مع المؤسسات الأجنبية في مختلف القطاعات الصناعية لمواصلة تسهيل وتبسيط اجراءات دخول الاستثمارات الى الجزائر لاسيما من خلال القوانين المشجعة الواردة في قانون المالية الجزائري.

واضاف ان الجزائر تستقبل عددا متزايدا من مشاريع الاستثمار الجديدة والمميزة من ناحية الحجم والقيمة المالية مؤكدا ان هذا التزايد يعكس ظروف الاستقطاب الجيدة التي تتمتع بها الجزائر لاسيما الاستقرار السياسي والمؤسساتي.

وذكر منصوري ان دولة قطر تحتل المركز الاول في الاستثمارات الاجنبية بقيمة تقدر 69ر1 مليار يورو وبما يعادل 31ر74 في المئة من القيمة الاجمالية للاستثمارات الاجنبية في الجزائر في 2013.

شاهد أيضاً

533612_e (1)

إيران تفتح قواعدها لروسيا

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لـ”رويترز” إن روسيا يمكن أن تستخدم قواعد عسكرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *