الرئيسية » الرياضه » احمد الفهد: مناقشة المشكلات الرياضية امر مهم لتطوير الرياضة والرياضين

احمد الفهد: مناقشة المشكلات الرياضية امر مهم لتطوير الرياضة والرياضين

w9

كويت نيوز : قال رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية “انوك” ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح ان مسؤولية قادة العمل الاولمبي تقتضي التعرف على مشكلات الرياضيين من الجنسين والعمل على وضع الحلول اللازمة لها.

واضاف الشيخ احمد خلال استقباله وفدا اولمبيا ورياضيين من قارتي اسيا وافريقيا على هامش فعاليات المنتدى الاولمبي الافرواسيوي لرياضة المرأة اليوم ان لقاء وفد من اللجنة الاولمبية الدولية مع رياضيين من القارتين لمناقشة المشكلات الرياضية امر مهم لتطوير الرياضة والرياضيين.

واوضح ان من واجبات العمل الاولمبي التسهيل لجميع الرياضيين من الجنسين في مختلف دول العالم ممارسة الرياضة في ظروف مناسبة تمكنهم من تطوير قدراتهم والوصول الى مستويات فنية تسمح لهم بالمنافسة في المشاركات والدورات الرياضية.

واكد حرص (انوك) والمجلس الاولمبي الاسيوي بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية العالمية والمجالي الاولمبية القارية على بذل كل الجهود لتوفير فرص افضل لكل الرياضيين لاسيما النساء في قارتي افريقيا واسيا.

وشهد المنتدى الافرواسيوي لرياضة المرأة اليوم اجتماعا جمع وفد من اللجنة الاولمبية الدولية برئاسة عضوة المكتب التنفيذي ورئيسة اللجنة الرياضية في اللجنة الاولمبية الدولية كلوديا بوكيل مع لاعبات ولاعبين من اسيا وافريقيا للتعرف على المشكلات والتحديات التي يواجهونها في بلدانهم وتعيق ممارستهم للرياضة.

وقالت بوكيل ان اقامة المنتدى فكرة ايجابية ومفيدة للحركة الاولمبية من اجل التعرف عن قرب على العقبات التي تواجهها رياضة المرأة في قارتي اسيا وافريقيا بشكل خاص والرياضة في دول القارتين بشكل عام.

واضافت ان الاجتماع مع لاعبات ولاعبين من مختلف دول القارتين والاستماع لمشكلاتهم مباشرة خطوة ايجابية وفرها المنتدى لتمكين اللجنة الاولمبية الدولية من استكشاف هذه التحديات والمعوقات واخذها بعين الاعتبار وتكثيف الجهود للتغلب عليها وتجاوزها.

واوضحت ان اجتماع اليوم سيشكل تمهيدا لاجتماعات اخرى اوسع تناقش جميع المسائل المتعلقة برياضة المرأة والعمل على ضمان حصولها على فرص متساوية شأنها شأن كل الرياضيين انطلاقا من مبادىء العمل الاولمبي التي لا تفرق بين جنس او لون او سن.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *