الرئيسية » الرياضه » الأزرق إلى استراليا من بوابة تايلاند

الأزرق إلى استراليا من بوابة تايلاند

mm24

كويت نيوز :تأهل منتخب الكويت لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم “استراليا 2015″ بعد فوزه على ضيفه التايلاندي بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الأربعاء على استاد نادي الكويت في اطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات التي شهدت فوز منتخب ايران على مضيفه لبنان برباعية مقابل هدف في بيروت.

سجل ثلاثية الأزرق يوسف ناصر “هدفين من رأستين” في الدقيقتين (19 و70) وفهد عوض من ضربة جزاء في الدقيقة (57)،بينما أهدر البديل أحمد عجب ضربة جزاء في الدقيقة (85).

ورفع منتخب الكويت رصيده الى (9 نقاط) لينتزع بطاقة التأهل كثاني المجموعة الثانية ويلحق بايران متصدر المجموعة برصيد (13 نقطة) الى النهائيات الآسيوية بعد أن أطاح الايرانيون بأمال اللبنانيين بفوز ساحق بالاربعة في بيروت وقدموا هدية للكويتيين تمثلت في بطاقة التأهل الثانية، بينما تجمد رصيد لبنان عند (5 نقاط) في المركز الثالث وتلاشت أماله في التأهل المباشر للنهائيات وان كان مازال يحتفظ بأمل ضعيف يتمثل بالفوز على تايلاند في الجولة الاخيرة والمنافسة على بطاقة أفضل ثالث في المجموعات الخمس،ويقبع المنتخب التايلاندي في المركز الرابع والاخير بالمجموعة دون أي رصيد من النقاط.

جاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين الكويتي والتايلاندي، واستمر اللعب منحصرا في وسط الملعب لاكثر من 15 دقيقة، ولم يخشى التايلانديون منافسهم صاحب الارض والجمهور وشاركوهم في الاستحواذ والهجوم، وكاد نواف الخالدي حارس الكويت أن يتسبب في مشكلة لفريقه بسبب فشلة في امساك الكرة بعد ضربة ركنية لتايلاند الا تدارك خطأه واعاد امساكها في الدقيقة (12)، وغابت الفاعلية الهجومية عن مهاجمي الفريقين أمام المرمى.

جاء الهدف الاول للكويت عن طريق ضربة ركنية لعبها جراح العتيقي على رأس يوسف ناصر الذي لعبها قوية لتهتز شباك سيفاروك تيدسونجنوين حارس مرمى تايلاند في الدقيقة (19).

شكلت عرضيات جراح العتيقي خطورة كبيرة أمام مرمى تايلاند ،ومن احداها لزميله فهد الرشيدي كاد ان يضيف الهدف الثاني لولا تدخل حارس مرمى الضيوف في الدقيقة (26).

وسدد نجم الشوط الاول جراح العتيقي كرة قوية مرت من فوق القائم في الدقيقة (33)،وكاد مدافع تايلاند أن يهدى أصحاب الارض هدفا بعد أن سدد الكرة بالخطأ في مرماه انقذها حارس مرماه في الدقيقة (38)،بينما كانت أخطر فرصة لتايلاند في الدقيقة (43) من ضربة ركنية وصلت للمهاجم تيراسيل الا انه سددها في الشباك الخارجية مهدرا هدف ادراك التعادل للضيوف لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم الازرق بهدف ناصر.

وفي الشوط الثاني،بدأ أصحاب الارض بهجوم ضاغط،وأهدر مساعد ندا هدفا بعد أن لعب رأسية قوية انقذها حارس تايلاند في الدقيقة (50)، وترجم الازرق خطورته بحصولة على ضربة جزاء من كرة لعبها وليد علي لينفرد فهد الرشيدي بالمرمى ولم يجد مدافع تايلاند ناتابورن فانريت حلا سوى اعاقته داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء الاوزبكي في احتسابها ضربة جزاء في الدقيقة (55) ترجمها فهد عوض لهدف ثاني في الدقيقة (57).

دفع البرازيلي جورفان فييرا بالبديل طلال العامر بدلا من جراح العتيقي في الدقيقة (60)،وبعدها أضاف يوسف ناصر الهدف الثالث من كرة بدأت من نواف الخالدي لعبها طويلة هيأها فهد الرشيدي لزميله االمنطلق يوسف ناصر سددها من فوق الحارس الذي حاول ابعادها ليهأها لناصر لعبها برأسة في مرمى الضيوف مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث للأزرق في الدقيقة (70).

وفي الدقيقة (80) سجل ارتيت سونثورنفيت هدف الضيوف الوحيد بسبب خطأ دفاعي من مساعد ندا، وبعدها مرر البديل احمد عجب كرة لزميله يوسف ناصر حاول المرور ليعرقله حارس مرمى تايلاند ويتسبب في ضربة جزاء ثانية تصدى لها عجب الا انه اضاع على فريقه فرصة اضافة الهدف الرابع لتنتهي المباراة بعدها بفوز ثمين للكويت (3-1) وتأهل الى كأس آسيا.

شاهد أيضاً

547341_e

بعد «التسجيلين المصورين».. استبعاد كينيدي في تشلسي

أكد المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، أنطونيو كونتي، الثلاثاء، أن لاعبه البرازيلي كينيدي تم إبعاده …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *