التعاون الاسلامي: ندعم قرارات القمة العربية الافريقية الثالثة

m16

أكد الامين العام المساعد لمنظمة التعاون الاسلامي سمير بكر دياب اليوم دعم المنظمة للنتائج التي ستصدر عن القمة العربية الافريقية الثالثة لاسيما ما يتعلق بدعم اتفاقيات التجارية البينية بين الدول العربية والافريقية وازالة العوائق التي تعترضها.

وقال دياب في كلمة القاها بالنيابة عن الامين العام للمنظمة اكمل الدين احسان اوغلو امام القمة العربية الثالثة التي انطلقت اليوم ان المنظمة قامت بانشاء صندوق التضامن الاسلامي للتنمية برأسمال طموح يصل الى عشرة مليارات دولار لدعم المؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات.

واضاف ان المنظمة قدمت كذلك دعما ماديا بقيمة يصل الى نحو 5ر1 مليار دولار امريكي الى 28 دولة عضوا في المنظمة لدعم مشاريع حيوية وتنموية فيها.

واوضح ان المنظمة تسعى الى زيادة التبادلات التجارية بين الدول الاعضاء لتصل الى 20 في المئة بحلول عام 2015 وفق خطة عشرية وبرامج مدروسة تهدف الى التخفيف من حدة الفقر ودفع التنمية والاستثمار.

وجدد دياب دعم المنظمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتقدم في ختام الكلمة بالشكر الى دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على استضافتها مؤتمر القمة العربية الافريقية وما بذلته من جهود حثيثة لانجاح اعمالها بما يخدم مصالح وشعوب دول المنطقتين.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض