الرئيسية » خارجيات » قطر22.. “فيفا” يشدد على حقوق الإنسان

قطر22.. “فيفا” يشدد على حقوق الإنسان

FBL-WC2022-FIFA-QATAR-LABOUR-SLAVERYشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الاثنين، على ضرورة احترام منظمي البطولات لحقوق الإنسان، وذلك بعد انتقادات منظمة العفو الدولية بشأن انتهاكات لحقوق العمال في قطر التي ستستضيف كأس العالم في 2022.

وقال الاتحاد الدولي في بيان “أوضح الفيفا في بياناته الرسمية السابقة وفي اتصالاته مع منظمات حقوق الإنسان في الماضي، أنه مع احترام حقوق الإنسان وتطبيق المعايير الدولية للسلوك كمبدأ وكجزء من جميع أنشطته”.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه يتفهم ويشارك منظمة العفو الدولية جهودها لضمان العدالة الاجتماعية واحترام حقوق العمال، مؤكدا على أنه ” يتوقع أيضا من جميع المضيفين لمسابقاته احتراما كاملا” لتلك الحقوق.

وكانت منظمة العفو الدولية نددت في تقرير بوجود “انتهاكات مقلقة” لحقوق عمال الإنشاءات الوافدين إلى قطر، معتبرة أنه يتعين على هذه الدولة الخليجية أن تنتهز فرصة استضافتها لكأس العالم لإثبات احترامها لحقوق الإنسان.

وحثت المنظمة الحقوقية الاتحاد الدولي لكرة القدم على العمل من أجل أن تقوم الدولة الخليجية الغنية بالغاز بتحسين ظروف حياة العمال الأجانب، الذين يتحدرون بغالبيتهم من دول آسيا.

وردا على التقرير، أعلنت الدوحة أنها ستضيفه إلى ملف التحقيق الخاص الذي تجريه شركة محاماة دولية في موضوع العمالة الوافدة بطلب من الحكومة القطرية.

شاهد أيضاً

3_26_2017114830AM_10057322561

دعم الكويت للبنان يتواصل

قام المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية عبدالوهاب البدر اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *