الرئيسية » خارجيات » العراق.. الأمطار الغزيرة تعطّل محافظتين

العراق.. الأمطار الغزيرة تعطّل محافظتين

IRAQ-WEATHER-FLOODSأعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية أن المحافظات الجنوبية العراقية تتعرض منذ، صباح الاثنين لعواصف رعدية وأمطار غزيرة “لم تشهدها منذ سنوات”، وأكدت أنها “ستصل إلى العاصمة بغداد مساء اليوم” وتستمر ثلاثة أيام.

وأكدت الهيئة أن الأمطار الغزيرة ستصل العاصمة بغداد مساء الاثنين، وعزت السبب إلى اندماج منخفضي البحرين الأحمر والمتوسط الجويين.

وأصبحت محافظة الديوانية المحافظة الثانية في العراق، بعد البصرة، التي تتخذ قراراً بتعطيل الدوائر والمؤسسات فيها جراء تهاطل الأمطار بغزارة، ما أدى فيضان المياه في غالبية مناطق المحافظة.

فقد صوت مجلس محافظة الديوانية، الاثنين، بالإجماع على تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات في المحافظة حتى إشعار آخر بسبب الأمطار الغزيرة واجتياح مياه الفيضان مناطق شاسعة من المحافظ.

وقال رئيس مجلس محافظة الديوانية حاكم الخزاعي لسكاي نيوز عربية إن “أعضاء مجلس محافظة الديوانية صوتوا بجلسة اليوم (الاثنين) بالإجماع على تعطيل الدوام الرسمي إلى إشعار آخر بسبب هطول أمطار غزيرة على مدن المحافظة وغرق بعضها بمياه الأمطار”.

وأضاف أن “المجلس اتخذ هذا القرار وذلك لصعوبة وصول موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية إلى أماكن عملهم من جهة، وفسح المجال أمام كوادر البلدية لسحب مياه الأمطار من الشوارع وإجراء اللازم”.

يذكر أن محافظة البصرة أعلنت في وقت سابق الاثنين تعطيل الدوام الرسمي لمدة 3 أيام في عموم المحافظة نتيجة موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها مدن جنوب العراق.

في هذه الاثناء طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، الحكومة العراقية بتعويض المتضررين من الأمطار التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية و”بإثر رجعي”.

وطالب مجلس النواب العراقي باستدعاء رئيس الحكومة نوري المالكي ووزير البلديات والمسؤولين المحليين لمساءلتهم بشأن غرق العاصمة بغداد وبعض المحافظات.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *