الرئيسية » محــليــات » المجلس البلدي: استحداث ” لجنة الإرشاد الإنشائي ” للمواطنين

المجلس البلدي: استحداث ” لجنة الإرشاد الإنشائي ” للمواطنين

gg16

كويت نيوز : وافق المجلس البلدي خلال جلسته اليوم برئاسة مهلهل الخالد على تشكيل لجنتين تختص الاولى بالنظر في تسمية الشوارع وبعضوية 12 عضوا من اعضاء المجلس واخرى مستحدثة دائمة في المجلس تسمى “لجنة الارشاد الانشائي للمواطنين”.

وناقش اعضاء المجلس جملة من الموضوعات المقترحة وتلك المحالة من الجهاز التنفيذي لبلدية الكويت ومن لجان المجلس لأخذ التوصيات بشأنها.

وحول لجنة الارشاد الانشائي للمواطنين قال اسامة العتيبي بعد انتخابه رئيسا لها خلال جلسة اليوم ان هذه اللجنة مستحدثة في لجان المجلس البلدي وهي تعبر عن رؤية مشتركة من الاعضاء في تطوير دور المجلس بارشاد المواطنين المقبلين على البناء الى الطرق الصحيحة في تصميم المخططات وتجنب الكثير من المشاكل التي يقع فيها كثير من المواطنين.

واوضح العتيبي ان لجنة الارشاد الانشائي للمواطنين تهدف ايضا الى ان تعمل بشكل مؤسسي منظم تصل الى اكبر شريحة من المواطنين الراغبين في البناء وتحمل رسالة ارشادية توعوية تعرف المواطن بمراحل البناء الصحيح وتجنبه الوقوع في عملية الغش من شركات المقاولات.

وبين ان اللجنة ستقدم اعمالها من خلال محاضرات توعوية متخصصة في عملية البناء سيتم الاعلان عنها لاحقا بمساعدة جمعيات النفع العام والمتخصصة في هذا المجال مثل جمعية المهندسين الكويتية واستقطاب خبرات هندسية اكاديمية من جامعة الكويت تقدم خبراتها في مجال البناء للمواطنين.

ووافق المجلس على اقتراحات بشأن تمديد التراخيص في الاعمال التجارية الى الورثة في حال وفاة صاحب الترخيص شريطة ان يمارس الورثة نفس النشاط وبشأن اضافة نشاط الصرافة وتحويل العملة في المنافذ الحدودية البرية وبشأن الزام صالونات الحلاقة الرجالية باستعمال امواس الحلاقة ذات الاستعمال الواحد فقط وتطبيق العقوبات المالية والاغلاق لمن تثبت مخالفته.

فيما احال المجلس الكتاب المقدم من الشركة الكويتية للمسالخ بشأن رفع اسعار الذبح بالمسلخ الى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت لمزيد من الدراسة.

والغى المجلس القرار القاضي باضافة نشاط تأجير السيارات الى معارض البيع والشراء والبقاء على القرار السابق بشأنها.

ووافق المجلس كذلك على طلب وزارة الداخلية بشأن انشاء مواقف خاصة لسيارات الاجرة الجوالة عند المجمعات التجارية والشوارع الرئيسية وعلى اقتراح بشأن انشاء عوازل صوتية وحاجبة للرؤية على الجسور القريبة من المناطق السكنية.

شاهد أيضاً

547037_e

«التجارة» تضبط مخزناً يتعامل بالغش في مدة صلاحية الأرز وبلد المنشأ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ضبطها مخزنا في منطقة جليب الشيوخ يتعامل بالغش التجاري وفيه نحو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *