الرئيسية » الاقتصاد » مبادلة” الاماراتية توقع اتفاقية توريد مع “بوينغ” بـ2,5 مليار دولار

مبادلة” الاماراتية توقع اتفاقية توريد مع “بوينغ” بـ2,5 مليار دولار

gg9

أعلنت شركة (مبادلة) للتنمية الاماراتية توقيع اتفاقية توريد مع شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي وشركة (بوينغ) الامريكية بقيمة 5ر2 مليار دولار امريكي.

وقال المدير التنفيذي لشركة مبادلة لصناعة الطيران التابعة لشركة مبادلة للتنمية حميد الشمري في تصريح صحافي ان هذه الاتفاقية الاستراتيجية التي عقدت على هامش معرض “دبي للطيران 2013″ من شأنها تعزيز الدور الذي تقوم به الشركة على المدى الطويل لتصبح موردا من الفئة الأولى لشركة “بوينغ”.

وأضاف ان الاتفاقية تعطي شركة “مبادلة” فرصة لتوريد مواد مركبة متطورة ومعادن معالجة لبرامج شركة “بوينغ” التجارية بما في ذلك برنامجي طائرات “787″ و”777 إكس”.

وأوضح الشمري ان بنود الاتفاقية تتضمن تعاون الشركتين معا في تطوير القدرات التصنيعية للمواد المركبة الجاهزة وألياف الكربون في إمارة أبوظبي. وأكد ان الاتفاقية ستسهم في دعم مسيرة التطوير المستمرة لصناعة هياكل الطائرات فضلا عن تعزيز قدرات تصنيع المواد الخام في دولة الإمارات .

وقال الشمري انه سيتم بموجب الاتفاقية تعيين شركة “ستراتا للصناعات” التابعة ل(مبادلة) موردا للأجنحة الرأسية لطائرات “787 دريم لاينر” مؤكدا التزام شركتا (بوينغ) و(مبادلة) بمواصلة التعاون بشكل وثيق لتطوير قدراتهما في قطاع صناعة الطيران .

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *