مفوضية اللاجئين: عدد النازحين السوريين في لبنان تجاوز 816 ألفا

gg8

أعلنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم ان عدد النازحين السوريين في لبنان الذين فروا من المعارك العنيفة الدائرة بين قوات النظام والمعارضة تجاوز 816 ألفا .

وذكرت المفوضية في تقريرها الاسبوعي ان مجموع عدد النازحين السوريين المسجلين رسميا لدى المفوضية بلغ 735 ألفا في حين يوجد نحو 81 ألفا بانتظار التسجيل مشيرة الى ان النازحين موزعون على مختلف المناطق اللبنانية .

وأوضحت ان هناك نحو 249 الف نازح في البقاع و225 ألفا في مناطق شمال لبنان في حين يوجد 162 ألفا في مناطق بيروت وجبل لبنان فضلا عن 96 ألفا في جنوب لبنان .

وقالت المفوضية انه تم تسجيل أكثر من 20 ألف طالب سوري نازح في المدارس من بين 280 ألف طفل في سن المدرسة معربين عن أسفهم لوجود 90 في المئة من الاطفال السوريين والذين تتراوح أعمارهم ما بين ستة الى 17 عاما لا يزالون متسربين من المدارس .

وأكدت انها تواصل مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بذل كل جهد ممكن لزيادة فرص التحاق الأطفال بالدوامات الاعتيادية للمدارس الرسمية .

يذكر ان عدد النازحين السوريين وفقا لتقارير اممية قد تجاوز عتبة المليونين في دول المنطقة ويستضيف لبنان أكبر عدد منهم وتشكل نسبة من هم دون سن ال17 عاما حوالي 52 بالمئة .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض