الرئيسية » الرياضه » فيديو: قطر تكشف عن تصميم ملعب الوكرة لمونديال 2022

فيديو: قطر تكشف عن تصميم ملعب الوكرة لمونديال 2022

ll1

كشفت اللجنة العليا لكأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في مؤتمر صحافي أمس السبت عن تصميم ملعب الوكرة، الذي يعتبر أوّل الملاعب المضيفة التي تكشفها قطر رسمياً.

وأكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا المنظمة أن “إعلان اليوم يشكل الحلقة الأولى في سلسلة من الأحداث والمبادرات التي تتعلق بتنظيم كأس العالم خصوصاً أننا ندخل مرحلة مبكرة من تنفيذ الوعود التي قطعناها على أنفسنا للاتحاد الدولي لكرة القدم ولأسرة كرة القدم العالمية خلال مرحلة الملف”.

وأضاف: “نحن فخورون بكشف ما نرى أنه تصميم فريد للملعب والمنطقة المحيطة به والتي يمكن أن تخدم سكان المدينة وتكون نقطة استقطاب للأنشطة الاجتماعية المختلفة ليس لأهالي المدينة فحسب وإنما لعموم سكان قطر خلال نهائيات كأس العالم 2022 والسنوات التي تليها. كما أن هذا الملعب يعكس المكانة التي وصلتها بلادنا من منظور ثقافي كون الملعب يمثل تحفة جميلة وحديثة، والأهم من ذلك، أنه يجسد التراث القطري من خلال تصميمه وشكله المستوحى من القوارب الشراعية التقليدية”.

وأعلن الذوادي دخول ستة ملاعب مرحلة التصميم الأخيرة. وأشار إلى أنه خلال عام 2014 سيتم الإعلان عن عدة مناقصات تشمل الأعمال الأولية لتجهيز المواقع، وأعمال الأساسات والركائز وتعيين المقاول الرئيس لخمسة من ملاعبنا، وفي نهاية العام المقبل، كل هذه الملاعب ستكون في مراحل مختلفة من الإنشاءات.

 

شاهد أيضاً

537401_e

تمثال رونالدو يثير السخرية ضده في مواقع التواصل

غيرت جزيرة ماديرا اسم مطارها تكريما لقائد منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو يوم الأربعاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *