الرئيسية » محــليــات » وزارة الاعلام تنظم رحلة للإعلاميين الأجانب في دار الاثار الاسلامية

وزارة الاعلام تنظم رحلة للإعلاميين الأجانب في دار الاثار الاسلامية

dd26كويت نيوز : نظمت وزارة الاعلام اليوم رحلة للوفود الاعلامية المشاركة في تغطية فعاليات مؤتمر القمة العربية الافريقية شملت دار الاثار الاسلامية و”يوم البحار” الواقعين على شارع الخليج العربي في مدينة الكويت.

واطلع المشاركون في الرحلة في دار الاثار الاسلامية على مجموعة متنوعة من الاثار التاريخية القديمة يعود تاريخها الى مئات السنين وكذلك على مجموعة نادرة من الفن الاسلامي المتنوع في كل منطقة اسلامية ومن كل عصر.

وتضم دار الاثار الإسلامية الاف التحف الاسلامية التي تتنوع بين الكتب والمخطوطات والخزف والمشغولات الزجاجية والمعدنية والاحجار الكريمة والمجوهرات علاوة على زخارف معمارية ونماذج من المنسوجات والسجاد والعملات اضافة الى الاجهزة العلمية وتم جمع تلك التحف لتمثل الامتداد التاريخي والجغرافي للعالم الاسلامي.

بعد ذلك زار المشاركون في الرحلة (يوم البحار) الذي يعتبر من أكثر الأماكن التراثية التي تعكس التاريخ الكويتي وتجسد الواقع الذي كان يعيشه الكويتيون في الأزمنة الماضية وأحد مكونات المرحلة الثالثة من شاطئ الشويخ ومن المعالم البارزة في الكويت.

ويحتوي يوم البحار على قرية تضم 20 محلا تراثيا للأعمال الحرفية ومشغولات واعمالا يدوية وتراثية قديمة مثل القلاليف المعنيين بصناعة التحف الخشبية وبعض المحال الخاصة بأعمال السدو وأخرى خاصة بالالعاب الشعبية الكويتية ومحال الصفارين لبيع الأواني الكويتية القديمة ومحال للألبسة الشعبية القديمة الى جانب ديوانية القبلة الشعبية للرعيل الأول بعد ازاحة موقعها القديم الملاصق ليوم البحار.

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *