الرئيسية » الرياضه » أسود إفريقيا “تلتهم” تونس وتصعد للمونديال

أسود إفريقيا “تلتهم” تونس وتصعد للمونديال

dd25أصبح منتخب الكاميرون لكرة القدم الملقب “أسود إفريقيا” ثالث منتخب إفريقي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل العام المقبل بعد أن تغلب على نظيره التونسي بأربعة أهداف لهدف واحد في لقاء الإياب الذي جمع بينهما الأحد في ياوندي. وكان لقاء الذهاب في تونس قد انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

فرض أسود الكاميرون كلمتهم منذ بداية اللقاء وتمكن ويبو من تسجيل الهدف الأول بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق المبارة.

وبعدها واصل الفريق الضغط بكل أرجاء الملعب على المنتخب التونسي الذي بدا على لاعبيه أنهم أخذوا بالهدف المبكر.

واعتمد منتخب الكاميرون على مهارة لاعبيه المخضرم صامويل إيتو، ونجمه موكانجو في مركز الجناح الأيسر الذي تلاعب بدفاع “نسور قرطاج” في أكثر من مناسبة وسجل من إحداها هدفا من تصويبة من خارج منطقة الجزاء بعد أن رواغ أربعة من مدافعي المنتخب التونسي.

بعد الهدف دانت السيطرة لفريق الكاميرون الذي أدى بثقة، بينهما افتقر فريق الهولندي رود كرول إنهاء الهجمات القليلة التي لاحت لمهاجميه وكان أبرزها ضربة رأس من وسام يحي قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

وكثف المنتخب الكاميروني هجومه في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، فيما بدت خطوط المنتخب التونسي متباعدة ومفككة.

هدف تونسي ثم انهيار

تحسن أداء المنتخب التونسي نسبيا في الشوط الثاني وبادل المنتخب الكاميروني الهجمات ومن إحداها تمكن أحمد العكايشي من تسجيل الهدف الأول للمنتخب التونسي بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط.

لكن المنتخب الكاميروني أخذ زمام المبادرة وكثف هجماته على مرمى المعوز بن شريفية حارس المنتخب التونسي، وتمكن من تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 65 من رأسية لمهاجمه جون ماكون لم يستطع الحارس التصدي لها.

لكن بن شريفية عاد وأنقذ مرماه من انفراد تام في الدقيقة 70 وتمكن من صد الكرة مرتين من أمام المهاجم الكاميروني.

مال أداء أسود الكاميرون إلى اللعب الاستعراضي والاحتفاظ بالكرة فيما تبقى من وقت المباراة، فيما حاول نسور قرطاج شن هجمات مرتدة بلا خطورة حقيقية على مرمى الكاميرون.

وتلاعب مهاجمو الأسود بالدفاع التونسي قبل نهاية المباراة وأحرزوا الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بأربع دقائق ليقضوا تماما على آمال المنتخب التونسي في التأهل لمونديال البرازيل.

وبخروج تونس لم يتبق من المنتخبات العربية في إفريقيا سوى مصر والجزائر اللذين يلعبان الثلاثاء مع منتخبي غانا وبوركينا فاسو على التوالي.

وفي حين يواجه الفراعنة مهمة شبه مستحيلة بعد تخلفهم في أكرا بستة أهداف لهدف، يحدو الأمل محاربي الصحراء في تمثيل العرب في العرس الكروي العالمي بعد تخلفهم بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة الذهاب إذ يكفيهم الفوز بهدف نظيف في لقاء الإياب.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *