الرئيسية » خارجيات » مناخيون يؤكدون أن ذروة أمطار السعودية الاثنين والثلاثاء

مناخيون يؤكدون أن ذروة أمطار السعودية الاثنين والثلاثاء

dd20توقع متخصصون في المناخ استمرار موجة الأمطار التي يتعرض لها وسط وشرق السعودية وبعض مناطق الخليج حتى يوم الخميس المقبل، على أن تصل ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء، خاصة على المناطق الساحلية الواقعة بين الخفجي والدمام، والتي توقع المرصد المناخي البريطاني أن يصل معدل الأمطار فيها إلى ١٠٠ ملم.
ويؤكد الخبير المناخي وعضو الاتحاد الدولي للمناخ خالد الراضي أن الأمطار الغزيرة متوقعة، وأن هناك توقعات لأمطار قوية على منطقتي الرياض والشرقية.
ويضيف “أكد ذلك المرصد البريطاني وأيضا المرصد الأوروبي اللذان توقعا أن تتركز الأمطار القوية على المنطقة ما بين الخفجي والدمام، وخاصة على المناطق الشاطئية”.
وأضاف “ستكون أقواها ما بين يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين”.
ويشدد الراضي على أنه وبناء على تقرير المرصد البريطاني يتوقع أن تكون الأمطار بالغة الغزارة على منطقة الخفجي وتصل لقرابة 100 ملم، ولكنه توقع أن تكون أقل من ذلك.
ويقول “إذا صدقت توقعات المرصد البريطاني فالوضع في الخفجي سيكون مقلقاً مع وصول الأمطار لـ100 ملم، ولكن على الأرجح لن تصل لذلك، وإذا مر يوم الاثنين بسلام فلن تصل لمرحلة الخطر، وتوقع المرصد الأوروبي أيضا أمطارا غزيرة على المنطقة، ولكن بدرجة أقل ويمكن أن تتغير هذه الأرقام خلال اليومين المقبلين”.
ومن جهته يتوقع الخبير المناخي صالح الصالح أن يكون الأسبوع المقبل ماطرا بغزارة على مناطق الرياض والشرقية وحتى عمان والإمارات.
ويقول ” تعرضت مناطق الرياض والقصيم، حتى المجمعة، لأمطار غزيرة سالت على اثرها بعض الأودية، ويمكن أن تصل للمنطقة الشرقية”.
ويتابع “من المتوقع أن تكون الأمطار قوية وجيدة، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، ولكن ذروتها ستكون بين الأحد والثلاثاء”.
ويشدد الصالح على أنه من المتوقع أن يتعرض وسط وشرق السعودية لأمطار قوية، منوهاً بأهمية أخذ الحيطة والحذر.

شاهد أيضاً

3_26_201732814PM_10327633841

نزوح آلاف السكان من الرقة السورية خوفاً من انهيار سد الفرات

بدأ آلاف من سكان مدينة الرقة السورية بالخروج من المدينة والتوجه الى الريف الشمالي والجنوبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *