الرئيسية » خارجيات » مصر.. الإخوان يدعون إلى “حوار لحل الأزمة”

مصر.. الإخوان يدعون إلى “حوار لحل الأزمة”

1-329851عرض “التحالف الوطني لدعم الشرعية” في مصر الذي تقوده جماعة الإخوان المسلمين إجراء مفاوضات مع السلطة الحالية لإخراج البلاد من الأزمة التي تلت عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي.

ودعا التحالف المؤيد لمرسي في بيان “جميع القوى الثورية والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية للدخول في حوار عميق حول كيفية الخروج من الأزمة الراهنة”.

وقال القيادي الإخواني محمد علي إن الدعوة للحوار تهدف بالأساس إلى رفض التدخل الأجنبي في الشأن المصري، وأضاف أنها دعوة مفتوحة للجميع بلا استثناء بما فيهم المعارضين للرئيس السابق محمد مرسي، وقال بشر إن السقف الزمني لهذا الحوار هو أسبوعين فقط.

وشدد التحالف الذي نظم تظاهرات أسبوعية رغم التضييق الذي مارسته الشرطة، على أن تكون “المعارضة السلمية هى السبيل الوحيد لإنهاء الانقلاب وعودة المسار الديمقراطي”.

وعرض شروطا للدخول في حوار بما يشمل “وقف الاعتقالات والتلفيقات الأمنية والإفراج عن المعتقلين بعد 30 يونيو 2013 وعودة بث القنوات الفضائية المغلقة”.

وفي المقابل، وخلافا للاقتراحات السابقة التي كانت كلها تشدد على عودة مرسي إلى السلطة كشرط مسبق لأية مفاوضات، لم يشر البيان بشكل واضح إلى هذه النقطة.

فقد طالب التحالف بـ”عودة الشرعية الدستورية والمسار الديمقراطي بمشاركة الأطراف السياسية كافة ودون احتكار من أي طرف ودون إقصاء لأي طرف”.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *