الارصاد الجوية: طقس غير مستقر وامطار رعدية في الايام المقبلة

ss6

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تشهد البلاد طقسا غير مستقر ابتداء من غد الاحد وخلال الايام المقبلة مع فرصة لهطول امطار رعدية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه من المتوقع ان تبدأ السحب بالتكاثر والتزايد يوم غد وتبدأ معها فرص سقوط أمطار متفرقة خفيفة في وقت لاحق من النهار تتركز معظمها على المناطق الجنوبية مشيرا الى ان تشكيلات من السحب الركامية ستتطور خلال ساعات ليل يوم الأحد وفجر يوم الاثنين وتبدأ معها زيادة فرص الأمطار التي قد تكون رعدية أحيانا.

وافاد بأن حالة عدم الاستقرار ستزيد يوم الاثنين المقبل مع تقدم امتداد منخفض السودان الموسمي نحو دولة الكويت أكثر وتعمقه بصورة واضحة وقوية في طبقات الجو ويساعد على ذلك وجود كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا والتقاء امتداد هذا المنخفض الذي يعتبر دافئا نسبيا ومحملا بكميات كافية من الرطوبة الأمر الذي سيؤدي إلى تطور أكثر للسحب الرعدية ويكون معها الطقس غائما وممطرا ومصحوبا بأمطار رعدية قد تكون شديدة على بعض المناطق وذلك ابتداء من صباح يوم الاثنين.

واضاف انه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار هذه مع فرص هطول الأمطار المصحوبة بأمطار رعدية على فترات يومي الاثنين والثلاثاء حتى صباح يوم الأربعاء المقبل حيث يبدأ بعدها التحسن التدريجي بالطقس.

وقال كرم ان إدارة الأرصاد الجوية تود أن تبلغ المواطنين والمقيمين بان مثل هذه الحالات من الطقس غير المستقر تحتاج إلى متابعة دقيقة اولا بأول واتباع أسلوب خاص يعرف ب(بالتنبؤ الآني) حيث ان حركة مثل هذه المنخفضات قد تتغير فجأة من حيث القوة أو الضعف وهذا ما ستقوم به الادارة.

واضاف ان الادارة ستعمل ابتداء من غد على متابعة هذا النظام الجوي وستقوم بالتواصل المستمر مع أجهزة الإعلام المرئي والمسموع لتحديث نشراتها الجوية وإصدار التحذيرات الجوية في وقت اللزوم داعيا الراغبين في معرفة آخر تطورات الطقس الى زيارة موقع الأرصاد الجوية الالكتروني.

شاهد أيضاً

عاجل | وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 32.623 شهيدا و75.092 مصابا

عاجل | وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 32.623 شهيدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض