الرئيسية » خارجيات » السعودية تعزل 7 جمال مشتبه بإصابتها بـ”كورونا”

السعودية تعزل 7 جمال مشتبه بإصابتها بـ”كورونا”

ss3
أعلنت وزارة الزراعة السعودية عن عزل 7 إبل بعد الاشتباه بإصابتها وذلك لحين التأكد من إصابتها عبر الفحوصات اللازمة، وذلك بعد تأكيد إصابة أحد الجمال بفيروس كورونا فى المملكة الأسبوع الحالى.

وقال وكيل وزارة الزراعة للأبحاث والتنمية الزراعية المتحدث الرسمى باسم الوزارة المهندس جابر الشهرى فى تصريح له نشرته صحيفة “الوطن أونلاين” إن وزارة الصحة هى أول من اكتشف إصابة أحد الجمال فى حظيرة واحدة تحتوى على ثمانية من الإبل وتقع جنوب جدة غرب المملكة.

وأكد الشهرى، أنه تم التعامل مع تلك الجمال بعزل الحيوان المصاب أولاً، ومن ثم عزل الإبل المشتبه بإصابتها، وذلك حتى التأكد من سلامتها من الفيروس، مشيراً إلى أن فريقا من وزارتى الزراعة والصحة يقوم يوميا وبصفة دورية بسحب عينات دم للإبل الثمانية والتحرز عليها وعزلها عزلاً كاملاً عن البشر والحيوانات ومراقبتها.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أول أمس الاثنين أنها بصدد التوصل إلى فتح علمى جديد قد يسهم فى معرفة مصدر فيروس كورونا وذلك بعد التأكد من إصابة جمل بالفيروس فى حظيرة تابعة لمواطن سعودى (43 عاما) مصاب هو أيضا بالفيروس ويتلقى العلاج فى أحد مستشفيات جدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت عن اعتقادها بأن الفيروس ينتقل عبر الحيوانات لكنها لم تتمكن حتى الآن من العثور على إثباتات ملموسة على ذلك.

يشار إلى أن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بلغ عددها 53 شخصا من بين 127 أصيبوا به فى السعودية.

شاهد أيضاً

547172_e

مواجهات في باب الأسباط بالقدس المحتلة.. وعشرات الإصابات

أسفرت مواجهات في باب الأسباط في القدس المحتلة عن إصابة 21 مواطناً فلسطينياً، من بينهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *