هنية يناشد مصر رفع الحصار عن غزة

bb3وجه رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية نداء إلى مصر لمساعدة الشعب الفلسطيني والمساهمة في رفع الحصار عنه.

وفي تصريح له اليوم عقب أدائه صلاة الجمعة في غزة قال هنية إن الحصار على قطاع غزة يتزايد, وإن هناك اتصالات مكثفة تجرى مع العديد من الدول من أجل وقف تدهور الأوضاع الإنسانية داخل القطاع.

واعتبر هنية أن من حق مصر أن تحمي أمنها، لكن ليس على حساب غزة ومقاومتها، داعيا إلى وقف حملة التحريض والتهديد ضد القطاع، وقال إنه لا يتوقع العدوان والتجويع إلا من العدو الإسرائيلي.

وأبدى هنية استعداد حكومته للتعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية وتلقي أي معلومات عن أي حوادث مفترضة عن تورط فلسطينيين في أحداث وقعت بمصر.

ودعا السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح أمام سكان غزة، وإنهاء ما يصيبهم من أذى وحصار وتضييق جراء الإغلاق المتكرر للمعبر.

يشار إلى أن العلاقة شهدت حالة من التوتر بين السلطات في غزة والسلطات المصرية منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المصري محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي، ويشن الجيش المصري حملة عسكرية في شمال سيناء ضد مجموعات يقول إنها جهادية تستهدف القوات المصرية، ويغلق معبر رفح بشكل متكرر لأسباب يصفها بالأمنية، كما قام بتدمير مئات الأنفاق الواصلة بين مصر وغزة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد دعت في بيان صدر أمس الخميس جامعة الدول العربية “للوفاء بالتزاماتها في فك الحصار الظالم على قطاع غزة”, وفتح معبر رفح بين القطاع ومصر الذي يعد الشريان الوحيد لغزة بشكل دائم.

وجاء البيان بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة “حجارة السجيل”, وهي الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وتعرف إسرائيليا بـ”عمود السحاب”.

وعبرت الحركة عن رفضها “للاتهامات والتحريض ضد المقاومة الفلسطينية وقياداتها”، معتبرة أن ذلك “لا يخدم إلا المشروع الصهيوني والمتآمرين على تصفية القضية الفلسطينية”.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض