الرئيسية » الرياضه » الأهلي يعرض عبد الظاهر للبيع ويحرمه من المونديال

الأهلي يعرض عبد الظاهر للبيع ويحرمه من المونديال

aa24

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري اليوم عرض مهاجم الفريق أحمد عبد الظاهر للبيع رغم “الاعتذار” الذي قدمه اللاعب بعد رفعه إشارة رابعة عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي توج بها يوم الأحد.
وقال الأهلي بموقعه على الإنترنت إن مجلس الإدارة قرر أيضا باجتماعه الطارىء حرمان اللاعب من مكافأة المسابقة الأفريقية التي أحرزها الأحد على حساب أورلاندو بايرتيس الجنوب أفريقي (1-1 ذهابا و2-صفر إيابا) ومن المشاركة بمونديال الأندية في ديسمبر/كانون الأول بالمغرب.

وأضاف الأهلي أنه اتخذ العقوبات “انطلاقا من مباديء وقيم النادي الراسخة على مر العصور والرفض القاطع للمزج بين السياسة والرياضة والتمييز بين أفراد المنظومة الرياضية وحفاظا على نهج النادي الأهلي المثل والقدوة في كل المواقف على المستويين المحلي والدولي”.

وتأتي العقوبات على خلفية إشارة اللاعب بعلامة رابعة التي ترمز لتأييد الحراك الرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، ورفضا للقمع الدامي الذي تعرض له المعتصمون من أنصار الحراك في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة في أغسطس/آب الماضي.

اعتراف واعتذار
وأكد النادي القاهري أن “هذه العقوبات جاءت بعد التحقيق مع عبد الظاهر واعترافه بالخطأ الذي ارتكبه وتأكيده على استعداده لتقبل أي عقوبة”. علما بأن اللاعب صرح لوسائل إعلام محلية أنه كان يعبر عن تعاطفه مع ضحايا فض الاعتصام.

وتأتي القرارات التعسفية رغم الاعتذار الرسمي الذي قدمه اللاعب قائلا في بيان أصدره اليوم “أتوجه بالاعتذار إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته وزملائي اللاعبين” معلنا “تقبله لأي عقوبة يصدرها مجلس الإدارة تجاهه”.

ولم تشمل العقوبات المخضرم محمد أبو تريكة الذي لم يشارك زملاءه في استلام ميداليات الفوز من وزير الرياضة طاهر أبو زيد، واكتفى بمشاركة أعضاء الفريق في التقاط الصور التذكارية بعد رفع كأس البطولة، كما أنه ظهر مرتديا قميصا يحمل الرقم 72، في إشارة لضحايا أحداث ملعب بورسعيد الدامية من جماهير الأهلي.

وسبق أن أشار محمد يوسف لاعب منتخب مصر للـ”كونغ فو” بعلامة رابعة بعد فوزه بميدالية في بطولة دولية في روسيا الشهر الماضي. وقد قرر اتحاد اللعبة إيقافه عامين محليا ودوليا.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *