الرئيسية » خارجيات » الأمم المتحدة: إعصار “هايان” خلف 4460 قتيلا في الفلبين

الأمم المتحدة: إعصار “هايان” خلف 4460 قتيلا في الفلبين

aa6

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ان اعصار هايان الذي ضرب الفلبين نهاية الاسبوع الماضي خلف 4460 قتيلا ونحو 920 الف مشرد ودمر 243600 منزل.

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الانسانية ان عدد المتضررين من الاعصار وصل الى 11,8 مليون شخص معربا عن قلقه من ان خطة العمل بشأن مواجهة تداعيات الاعصار جمعت 58 مليون دولار اي ما يعادل 19 في المئة مما كان مقررا في الخطة.

وحذر البيان من نفاد الوقود في غضون ايام قليلة في مدينة تاكلوبان مما يعني ان تراجع اعداد الشاحنات والاستمرار في تأخير عمليات الاغاثة.

وكانت منسقة شؤون الاغاثة في الأمم المتحدة فاليري اموس والحكومة الفلبينية اطلقتا امس الاول خطة انسانية لجمع 301 مليون دولار لتغطية الاحتياجات العاجلة لانقاذ ملايين الاشخاص الذي تأثروا بالاعصار المدمر.

وقالت اموس التي زارت المناطق المتضررة في الفلبين في مؤتمر صحافي في العاصمة مانيلا في وقت سابق اليوم ان عشرات الآلاف من الناس يعيشون في العراء أو يحتمون في ما تبقى من منازلهم والمباني العامة التي اصيبت بأضرار بالغة ويتعرضون للمطر مشيرة الى ان “تركيزنا الآن ينصب على توسيع نطاق جهودنا”.

وذكرت ان الناس عند فقدهم كل شيء فانهم يبذلون قصارى جهدهم لاستعادة قدر من الحياة الطبيعية مضيفة “علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لضمان حصول الناس على المساعدة التي يحتاجونها بشدة”.

وكانت السلطات الفلبينية اعلنت اليوم ارتفاع حصيلة قتلى اعصار (هايان) الى 2357 قتيلا وانه لايزال هناك 77 آخرون في عداد المفقودين في حين بلغ عدد المصابين 3853.

واشارت الى ان قرابة 600 ألف شخص نزحوا الى مناطق آمنة ولايزال نحو 400 ألف آخرين يعيشون في 1099 مركزا لإيواء اللاجئين.

وتواجه السلطات الفلبينية وهيئات الاغاثات العالمية صعوبة في الوصول الى تلك المدينة بسبب الدمار الذي لحق بالطرق والمطارات والجسور وتكدس الحطام عليها اضافة إلى انتشار الجثث.

شاهد أيضاً

3_26_201732814PM_10327633841

نزوح آلاف السكان من الرقة السورية خوفاً من انهيار سد الفرات

بدأ آلاف من سكان مدينة الرقة السورية بالخروج من المدينة والتوجه الى الريف الشمالي والجنوبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *