الرئيسية » محــليــات » وزير الإعلام: مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالث جاء لينمي العلاقات الكبيرة بين افريقيا والعالم العربي

وزير الإعلام: مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالث جاء لينمي العلاقات الكبيرة بين افريقيا والعالم العربي

aa16كويت نيوز : قام وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود السالم الصباح يرافقه امين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب م. علي اليوحه بزيارة لمعرض الحرف اليدوية التقليدية العربية الافريقية المقام في بيت البدر على هامش الانشطة الثقافية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الافريقية الثالث .

وقد تجول الوزير ومرافقوه في اقسام المعرض الذي يضم مشاركة 26 دولة افريقية وعربية بواقع 54 حرفي من مختلف هذه الدول، حيث استمتع الوزير باطلاعه على العديد من المشغولات اليدوية للحرفيين الافارقة واستمع لشرحهم حول منتجاتهم.

 

وفي نهايه جولته صرح الشيخ سلمان الحمود ان مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالث تجمع غير مسبوق في الكويت ليناقش الشراكة بين المنطقتين في مجالات الاستثمار والتنمية، مؤكدا ان هذا المؤتمر جاء لينمي العلاقات الكبيرة بين افريقيا والعالم العربي وما يحقق هذا التواصل الكبير الذي دائما يحرص عليه صاحب السمو امير البلاد في مد جسور العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع دول العالم .

 

واضاف: من خلال زيارتي لهذا المعرض اطلعت علي الكثير من الحرفيين واعمالهم اليدوية العربية والافريقية لتكون المحقق للتواصل الثقافي الذي يمهد للعلاقات الاساسية بين الدول والشعوب، باعتبار هذه الانشطة تعكس حرص دولة الكويت على استضافة وانجاح هذا المؤتمر الهام لما لها من القدرة على تعريف الشعوب ببعضها وتسهل تقريب وجهات النظر .

واعرب الشيخ سلمان الحمود عن شكره لكافة الدول وكذلك الاتحاد الدولي للحرفيين على مشاركتهم في هذا المؤتمر المهم لشعوب القارة الافريقية والعالم العربي.

شاهد أيضاً

1280x960

العتيبي: السلم والأمن الأكثر إلحاحاً لإفريقيا

أكدت الكويت، أمس الأول، أن تحقيق السلم والأمن يظل أكثر المسائل إلحاحاً التي تواجه العالم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *