الرئيسية » خارجيات » الحر يستهدف تجمعات لحزب الله في حلب

الحر يستهدف تجمعات لحزب الله في حلب

SYRIA-CONFLICT
تجددت الاشتباكات، صباح الخميس، على أطراف العاصمة السورية دمشق بين فصائل المعارضة والقوات الحكومية، في وقت تشهد محافظة حلب تصاعدا في حدة المعارك.

وقالت شبكة شام المعارضة إن مدفعية القوات الحكومية استهدفت حي العسالي في دمشق، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات في حي القابون الذي تعرض بدوره لقصف “عنيف”.

وفي حي برزة، كشف اتحاد تنسيقيات الثورة أن الجيش الحر يخوض معارك “ضارية” مع القوات الحكومية، بينما استمرت المواجهات بين الأطراف المتنازعة في ريف العاصمة.

وكانت القوات الحكومية أحرزت تقدما في ريف دمشق، وسيطرت الأربعاء على ضاحية الحجيرة جنوبي العاصمة بمساندة من حزب الله اللبناني الذي يشارك أيضا في معارك حلب.

وفي هذا السياق، قالت شبكة شام إن الجيش الحر استهدف بقذائف الهاون، الخميس، عناصر من حزب الله والقوات الحكومية في جبل معارة الأرتيق بريف حلب شمالي البلاد.

كما قال ناشطون إن فصائل المعارضة قصفت “مقر الحسينية” التابع لعناصر حزب الله ولواء أبوالفضل العباس في حي الإذاعة بحلب، كما استهدفت مقرات القوات الحكومية في حي سيف الدولة.

ولليوم السادس على التوالي، استمرت الاشتباكات في محيط اللواء 80 في ريف المدينة، وسط قصف مدفعي استهدف “تجمعات” للقوات الحكومية قرب مطار حلب الدولي، حسب ناشطين.

وذكر ناشطون أن الجيش الحر استهدف ناقلة جند على طريق خناصر بريف حلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر القوات الحكومية وحزب الله اللبناني.

يشار إلى أن الحكومة السورية أكدت استعادتها بلدات في الجنوب الشرقي من حلب المقسمة بين قوات المعارضة وقوات الحكومة، وتحدت سيطرة المعارضة في وسط حلب نفسها.

شاهد أيضاً

761758-1

تسريبات إعلامية حول اجتماع «سري» مع بوتين وترامب يصفها بالمثيرة للاشمئزاز

نفى البيت الأبيض أن يكون ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عقدا اجتماعا سرياً لم يكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *